تهديد عمر بحرق بيت الزهراء
البلاذري : عمر بن الخطاب يعترف برغبته في حرق بيت الزهراء بسند مرسل صحيح
المصدر : انساب الاشراف للبلاذري ( ج١/فصل: أمر السقيفة و بيعة ابو بكر/ح١١٨٤/ص٥٨٦/ت.حميدالله/ط.المعارف) ر
نكمل مسلسل تهديد عمر بحرق بيت الزهراء
اشكال ا :هل صاحب الكتاب- البلاذري - شيعي ؟
الجواب : هذا اسخف ما سمعته في حياتي ! ، ١- الذهبي في سير اعلام النبلاء (ج١٣/ص١٦٢/ط.الرسالة) يقول ((العلامة ، الاديب ، المصنف ابو بكر البلاذري ، الكاتب ، صاحب التاريخ الكبير ، كان كاتبا بليغا ، شاعرا محسنا )) ولم يذكر ان له علاقة بالتشيع !
٢- تلميذ ابن تيمية الامام الصفدي في كتابه الوافي بالوفيات (ج٨/ص١٥٥/رقم :١٣٣١/ط.احياء التراث) يقول ((احمد بن يحيى عالما فاضلا شاعرا متقنا ... )) ولم يذكر انه شيعي
٣- ابن حجر في الاصابة في تمييز الصحابة (رقم :١٩٣٦/اسم: حفص بن ابي العاص/ص٣٣١/ط.العصرية) يقول ((وروى البلاذري بإسناد لا بأس فيه)) هذا يعني ان ابن حجر يحتج بالبلاذري مما يعني انه ثقة و ليس له علاقة بالتشيع .
الاشكال ٢ : هناك اشكالين حول السند : الاول : ان مسلمة بن محارب مجهول فلم يذكر فيه جرح او تعديل ، الثاني : ان هناك بالسند بين ابن عون و ابو بكر ؟!
الاول : ان مسلمة بن محارب ليس مجهول بل ثقة ! الدليل : قد اورده البخاري في كتابه التاريخ الكبير (قسم.الاول من ج٤/حرف الميم/رقم :١٦٨٥/ص٣٨٧/ ط.الكتب العلمية) يذكره البخاري فيه من دون جرح او تعديل ، مما يعني
١- و لكن كتاب الرفع و التكميل للإمام ابو الحسنات (ص٢٤١/ت. ابو غدة/ط.البشائر) يقول ((استدل ابن حجر على ان سكوت الحفاظ : البخاري و ابن ابي حاتم و ابي زرعة يعتبر من التوثيق و ينفي الجهالة ) ! مما يعني ان مسلمة بن محارب ثقة عند البخاري
٢- المحقق التهانوي في كتابه قواعد في علوم الحديث (ص٢٢٣) يقول ((كل من ذكره البخاري في تواريخه و لم يطعن فيه فهو ثقة ))ر
٣- ذكره ابن حبان في كتابه الثقات (ج٧/مسلمة /ط.مجلس المعارف ) ، فهو ثقة !
- الثاني : ان ارسال بين ابن عون و ابو بكر لا يضر ! الدليل : المحقق احمد شاكر في كتابه الباحث الحثيث (فصل: المرسل/ص٤٦/ط.العلمية) يقول ((ان مراسيل كبار التابعين حجة من وجه .. او كان المرسل لو سمي لا يسمى الا ثقة ،.. -ثم يؤكد بعد ذلك - ان المرسل حجة في مذهب مالك و ابو حنيفة و احمد و الشافعي -مرسلات الكبار-)) اذن المرسل لا يضر ، فلذلك يجب ان نثبت ان ابن عون من ثقات التابعين ! الذهبي في سير اعلامه (ج٦/ رقم:١٥٦/ص٣٦٤/ط. الرسالة) يذكر ترجمة ابن عون المشرقة التي تدل على عظمته ! ، مما يعني ان نقله يورث الاطمئنان بصحة الحديث
وددت لو نسفت هذا الكلام بكلمة واحدة وهي أن هذا الكتاب ليس موثوقا فهو كتاب "جمع"للروايات وليس تحقيق ففيه قصص منقطعة واخرى ليس لها اسناد !
ردحذففهو ليس مرجعا معتمدا وان كان فالمهاجرون والانصار -وهم كل من هاجر قبل الفتح ومن ناصر- واهل بيعة الرضوان ومن كانوا في فتح مكة كلهم في الجنة بنص القران كما في سورة الحديد والتوبة اية 100 وغيرها من الايات وحسبي قوله تعالى ان الذين سبقت لهم منا الحسنا اولئك عنها مبعدون يعني عن النار مبعدون
فكتاب انساب الاشراف جمع كل اشكال الروايات منها ما هو المكذوب المعلوم منها ما يخالف الاسانيد القوية منها حتى ما يسيئ لال البيت رضي الله عنهم ويتهمهم
اليس عيبا عليكم يا من زعمتم حب ال بيت نبيكم صلى الله عليه وسلم رضي الله عنهم ان تظهروا علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه كانه جبان لا يستطيع هو والعباس بسيوفهم حماية عرضه ويرسل الزهراء المخدرة لتفتح الباب بوجه من يريد قتله ويختبئ هو ويهرب هل هذا مدح ام ذم له ويتخاذل عن نصرة بنت نبيه هل هو ديوث ام ان النبي امره بالمعصية وعدم الدفاع عن بنته اف لكم
حذفلكن كذب عليك من قال ان الامام علي اختبى فهوه ليس بجبان وحاشاه فعندما اتهم عمر بن ود العامري جيش محمد بالنساء لم يبرز لعمر بن ود غير الامام علي عليه السلام وضربه فاارداه قتيلا بينما عمر وابو بكر وعثمان وخالد وغيرهم ممن يدعون انهم اصحاب ارتجفت قلوبهم وكما يقول عمر فااستجبنو ولم يتجرء احد على مواجهه عمر بن ود اضيف اليك في واقعه حرق الدار خرج الامام علي فجثا على صدر خالد وطوق رقبه خالد بسيفه واراد قتل عمر الزنديق لولا انه تذكر وصيه رسول الله فتركهم اضيف الى ذلك فعثمان عندما ارادو قتله نفر ارسلتهم عائشه وقالت لهم اقتلو نعثلا ضربو زوجته امامه فهل هوه جبان راجع التاريخ ولاتكونو كالحمار يحمل اسفارا
حذفوددت لو نسفت هذا الكلام بكلمة واحدة وهي أن هذا الكتاب ليس موثوقا فهو كتاب "جمع"للروايات وليس تحقيق ففيه قصص منقطعة واخرى ليس لها اسناد !
ردحذففهو ليس مرجعا معتمدا وان كان فالمهاجرون والانصار -وهم كل من هاجر قبل الفتح ومن ناصر- واهل بيعة الرضوان ومن كانوا في فتح مكة كلهم في الجنة بنص القران كما في سورة الحديد والتوبة اية 100 وغيرها من الايات وحسبي قوله تعالى ان الذين سبقت لهم منا الحسنا اولئك عنها مبعدون يعني عن النار مبعدون
فكتاب انساب الاشراف جمع كل اشكال الروايات منها ما هو المكذوب المعلوم منها ما يخالف الاسانيد القوية منها حتى ما يسيئ لال البيت رضي الله عنهم ويتهمهم
واما توثيقك لرجال فان الجرح المفسر يقدم على التعديل والاسناد فيه انقطاع فكفا لعبا
ردحذفعمر ابن الخطاب رضي الله عنه في الجنة وهل علي رضي الله عنه جبان ولم يعرف كيف يدافع عن زوجته انما انت تسبه هكذا
يبدو أن البلارذي لم ينقل الا ما تم نقله من البخاري وصحيح مسلم ان عمر ابن الخطاب اتى إلى بيت علي. ليأخذ علي لمبايعه الي بكر بل الاكراه وكان علي والزبير ابن العوام وعمار ابن ياسر ومالك الاشتر مجتمعين في بيت علي لمبايعه علي طبقا لوصيه الرسول (من كنت مولاه فهذا علي مولاه)وذكر في كتب السنه في بخاري وصحيح مسلم ان عمر دخل على فاطمه وقد أتى ومعه من تدعونهم بالصحابه امثال ابي عبيده الجراح وغيرهم وحرقوا دار علي وبالنسبه للذين يقولون ان لماذا علي لم يدافع على اهله وبنت نبيه وزوجته لم يدافع طبقا لوصيه الرسول فالامام علي لم يخالف وصيه الرسول (ولكن عندما دخل عمر إلى بيت علي وكسر ضلع فاطمه بنت نبيهم مسكه الأمام علي بيده وجلد به الأرض وقال له يا ابن صهاك لم ينعته بابن الخطاب بل يا ابن صهاك لو لم يكن عهدا اخذته من رسول الله لقتلتك وهذا الكلام كله من كتب السنه
ردحذفهذا من احاديثكم والعياذ بالله لو علي يتكلم بهذا الكلام لان عمر نسبه شيرف والنبي تزوج بأبنته حفصة بنت عمر الذي ينعته بالصهاك يعني علي يطعن برسول الله ويحكم ياشيعة الكفر اين وصل بكم الدهر
حذفيبدو أن المسلمين بجميع طوائفه م يعيشون أسرى للماضي ولا يعيشون واقعهم ولا يعملون لمستقبلهم كباقي الأمم غير المسلمه المسلمون أصبح الدين عندهم يفرقهم ولا يجمعهم وأصبح الموتى يتحكمون بمصائرهم
ردحذفهذا من الكذب لان الحديث قد نقل عن ابن عون وابن عون مجهول الحال وحتى ان صحت الرواية في كتب السنة وسندها ضعيف لاتثبت عندنا
ردحذف