الخميس، 19 يناير 2017

مصحف فاطمة ٢

نكمل الرد على الشبهات :


(س) : هل مصحف فاطمة هو قرآن جديد بحيث فيه تشريع جديد يخالف القرآن الحالي ؟ (ج) : هناك رواية حول مصحف فاطمة في كتاب كافي الشريف (كتاب الحجة/باب:في ذكر الصحيفة و مصحف فاطمة ) عن الائمة ع انهم لما سئلوا عن مصحف فاطمة قالوا ((مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف ))- هذا اهم اشكال عند المخالفين- :


نقول : ١- الرواية صريحة و واضحة انها تتحدث عن الكم ، فمصحف فاطمة من حيث الحجم هو اكثر من القرآن ، وقد اكد الائمة ع كما في الرواية انه ليس فيه من قرآننا حرف ، فهذا يدل على انه مصحف فاطمة ليس قرآن و الدليل على انه ليس قرآن اخر او جديد : .

٢- الكافي نفسه في نفس المصدر نقل عدة روايات تبين ما هو محتوى هذا المصحف ، لقد اكدت الروايات ان مصحف فاطمة ليس فيه حلال او حرام - تشريع سماوي- بل علم ما يكون !! .


لذلك لا يعقل أن يقرأ المرء رواية واحد ثم يحلل كما تشتهي نفسه دون ان يراجع جميع الروايات المتعلقة بالبحث ! هذا خلاف الانصاف و البحث العلمي 


وللعلم : يجب أن يعلم المخالفون ان اننا نعتقد بكفر من يؤمن بوجود قرآن اخر غير ما بأيدينا ! فلا عزاء للوهابية
.
فالسؤال المطروح : من اين جاءت كذبة ان مصحف فاطمة هو قرآن جديد فيه تشريع جديد ؟


.
.  س) هل لفاطمة قرآن غير هذا القرآن الذي بأيدينا ؟


(ج) : لقد اتضح للقارئ الكريم انه لا يوجد قرآن غير القرآن الذي بأيدينا ، و لكن السؤال المطروح هو : ما قول المخالفين بمصحف عائشة الذي فيه اية غير موجوده في القرآن الحكيم ؟! الرواية موجوده في صحيح مسلم (كتاب المساجد و مواضع الصلاة/باب: الدليل لمن قال الصلاة الوسطى هي صلاة العصر/ص٢٨٣/ح٦٢٩ رقم٢٠٧/ط.طيبة)


(س)هل من الممكن ان تتحدث الملائكة مع فاطمة ع ؟ و هل من الممكن أن يوحي الله إلى غير الانبياء كفاطمة ع ؟ .
(ج) بالنسبة للملائكة : يمكن للملائكة ان تنزل على غير الانبياء، بدليل : سنن ابن ماجه بسند صحيح (كتاب الزهد/باب: المداومة على العمل/ص٧٠٢/ح٤٢٣٩) يروي عن النبي (( يا حنظلة، لو كنتم كما تكونون عندي لصافحتكم الملائكة)) فهذا دليل على امكان التواصل بين الملائكة و غير الانبياء ! .



بالنسبة للوحي الإلهي : قال الله تعالى (( وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ))-سورة القصص ، و ايضا قال الله ((وَأَوْحَي رَبُّكَ إِلَي النَّحْلِ )) -سورة النحل- 



فهل ام موسى او النحل من الانبياء ؟؟؟ هل ام موسى او النحل اعظم من الصديقة الطاهره ع ؟؟ 


فهذا يدل على امكان نزول الوحي على فاطمة ! -نزول الوحي لا يعني بالضرورة نزول دين جديد او قرآن جديد -

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق