الخميس، 19 يناير 2017

الرد على شبهة : المتعة حرام عند الشيعة ١



تعليقا على كلام الاخ المسكين بالزاويه اليسرى بالصوره



1- هل تعلمون أن هذا الحديث ليس موجود بالكافي فكيف يا ترى يضع هذا الأحمق مصدرا لحديث غير موجود في المصدر ؟!



2-هل تعرفون ان الاخ لم يذكر السند وذلك خيانه علميه ودليل جهله بأبسط أمور النقاش


3- هل تعرفون أن السند ضعيف جدا وهذا هو السند:(( روى محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى, عن أبي جعفر , عن أبي الجوزاء, عن الحسين بن علوان, عن عمرو بن خالد, عن زيد بن علي, عن آبائه عن علي (ع) ))


أ- السند ضعيف بأبي الجوزاء وهو منبه بن عبدالله فهو مختلف في توثيقه وان كان الاظهر انه ثقه .


ب- و ضعيف ايضا بعمرو بن خالد فهو يعتبر اما عامي او زيدي فما ينقله من روايات موافقه لمذهبه ومخالفه  للروايات الصحيحة عندنا تكون بلا حجه لانه يكون متهما فيها


يقول المجلسي الأول في روضة المتقين: (اعلم ان الغالب من أخبار زيد بن علي الموافقة للعامة اما لتقية زيد أو لكذب الحسين بن علوان وعمرو بن خالد عليه وكان المناسب عدم ذكرها في أخبارنا ) انتهى كلامه الشريف



و اعتبرها الشيخ المجلسي في كتابه ((ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار)) (12: 32) من مفتريات الزيدية, كما يظهر ذلك من أكثر أخبارهم (على حد قوله


ج- وضعيف ايضا بالحسين بن علوان فهو مختلف في توثيقه ومذهبه .


4- هل تعلمون أن الشيخ الطوسي عبر عن هذه الروايه بالشاذه بعد أن ذكر اربع روايات تتراوح بين صحيح ومعتبر في حليه المتعه في باب تحليل المتعه .


5- هذا الخبر موافق لمذهب العامه ومخالف لظاهر القرآن واجماع فقهاء الشيعه فهي ليست حجه ايضا لذلك والتقيه المنسوبه في كلام الشيخ هي لاحد رواه الخبر لا الامام علي ع كما بينا في كلام المجلسي قدس .


6- هل غفل الاخ عن بقيه الابواب او بقيه الروايات في هذا الباب التي تكلم فيها الشيخ الطوسي عن المتعه والتي تثبت حليتها بكل سهوله وهي تسع ابواب وسماها في كتابه بأبواب المتعه دون الباب الأول ؟!!!


7- هذا الخبر هو روايه آحاد وروايات الاحاد ليست حجه لدينا خصوصا ما يعارض المتواتر الصحيح منها


طرحنا سابقا بحث شبه متكامل حول المتعة يمكنكم المراجعة لمزيد من الاجابات و الادلة



8- هذا الخبر يخالف اصلا آخر وهو حرمه لحوم الحمر فالمعروف المشهور في مذهب الاماميه عدم تحريم لحومها عكس مذهب العامه .



9- هذا الخبر العامي يخالفه اخبار اخرى لدى القوم انفسهم اذ روى مسلم في صحيحه ( راجعوا صحيح مسلم - كتاب النكاح - باب نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخ واستقر تحريمه إلى يوم 
القيامة ) .
. :((عن الربيع بن سبره عن ابيه ان رسول الله نهى يوم الفتح اي فتح مكه (8هجري) )) عن متعه النساء فكيف ولما حرمت في فتح مكه اذا كانت أساسا حرمت في خيبر (7هجري) ولا تنسوا نص البخاري ومسلم ان الصحابه كانوا يتمتعون حتى اواخر حكومه عمر فلو حرمت المتعه سواء في خيبر او فتح مكه لما خالف الصحابه قول النبي والوحي وفعلوا الحرام كل هذا الوقت يا ترى ؟ .
.
راجعوا ما رواه مسلم في صحيحه :((عن أبي الزبير قال: سمعت جابر بن عبد الله يقول: كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله (ص) وأبي بكر، حتى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث. ))
.
.
((وبسنده عن أبي نضرة قال: كنت عند جابر بن عبد الله، فأتاه آتٍ فقال: ابن عباس وابن الزبير اختلفا في المتعتين. فقال جابر : فعلناهما مع رسول الله (ص) ، ثم نهانا عنهما عمر، فلم نَعُدْ لهما . ))
.
.
وروى ايضا في صحيحه قال :((وحدثنا الحسن الحلواني حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج قال قال عطاء  قدم جابر بن عبد الله معتمرا فجئناه في منزله فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا المتعة فقال نعم استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر ))
.


  • ( راجعوا صحيح مسلم - كتاب النكاح - باب نكاح المتعة وبيان أنه أبيح ثم نسخ ثم أبيح ثم نسخ واستقر تحريمه إلى يوم القيامة ) 

  • .
    اذا يا من تشنعون على الشيعه وتنادونهم بأبناء المتعه الاولى لكم ان تشنعوا على الصحابه لانهم هم من فعل المتعه اولا 


  • وهل تعلمون ان ابن جريج الثقه الذي يروي عنه مسلم كان يرى المتعة حلالا ، وتزوج بستين امرأة متعه . وقيل : إنه عهد إلى أولاده في أسمائهن لئلا يغلط أحد منهم ويتزوج واحدة مما نكح أبوه بالمتعة 😂😂😂اذا اما رواتكم ابناء متعه او انتم يا أحفاد الصحابه ابناء متعه


    وبالنهايه نحن تطرقنا لموضوع المتعه بشكل مفصل في بحث سابق وبشكل مختصر في بحث عمر بن الخطاب فلمن أراد المزيد فليراجعهما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق