الخميس، 19 يناير 2017

زواج عمر بن الخطاب من بنت الامام علي بن ابي طالب ام كلثوم ٢




alshia_12
الذهبي : عمر بن الخطاب لمس و كشف ساق ام كلثوم وقد ارادت كسر انفه بسند صحيح 


المصدر : سير اعلام النبلاء الذهبي (ج٣/أم كلثوم/ص٥٠٠/ط.الرسالة)ر



هذا هو عمر بن الخطاب يفسق بكشف ساق اجنبية ! ، و اللطيف ان ام كلثوم ارادت كسر انفه القبيح ! و وصفته بأنه شيخ سوء !! و للعلم هذه الرواية مذكوره في اغلب كتب التراجم و التاريخ مثل : الاستيعاب و الاصابة و اسد الغابة و ايضا في تاريخ الاسلام للذهبي
.


اشكالات حول وقوع الزواج في كتب السنة : 



١- لماذا لم يذكر البخاري و مسلم في كتبهم هذه القضية المهمة ! لماذا سكتت كتب الصحاح الستة ؟! لماذا سكت احمد بن حنبل في مسنده و امام المالكية في موطأه ؟!! الظريف ان الاخوة السنة ألزموا انفسهم بأنه ما لم يذكر في هذه الكتب فهو غير ثابت ؟! وما دام لم يذكر فلا بد انه هناك اتفاق على تركه من باب الاولى ! 



٢- دققنا في اسانيد الزواج و المتون في كتب السنة الباقية - التي ذكرت الحادثه - فوجدناها متضاربة كليا بعضها مرسل و منقطع و ضعيف !!


٣-التناقض الاول : ذكر الذهبي في سير اعلام النبلاء (ج٣/ص٥٠١/الرسالة) ان ام كلثوم تزوجت بعد وفات عمر ، عون بن جعفر و بعد عون تزوحت محمد بن جعفر و بعد محمد تزوجت عبدالله بن جعفر ( الثلاثه اخوة ) ، المصيبة اين ؟! ، هي ان عون بن جعفر و اخوه محمد استشهدى في تستر سنة ١٧ في خلافة عمر كما يقول ابن عبد البر في الاستيعاب (ج٢/رقم:٢٠٦١/ص١٣٤/ط. الفكر) ، فكيف تزوجها عون بعد وفاة عمر كما يقول الذهبي ، وقد توفي عون في عهد عمر كما يقول ابن عبد البر !! ماذا التناقض و التخبط !! .


٤-التناقض الثاني : لنفترض ان عون مات بعد عمر ، المشكلة الثانية هي ان ام كلثوم تزوجت لاحقا من عبدالله بن جعفر ، ان ام كلثوم عاشت الى سنة ٦١ مقتل الحسين و قد خطبت خطبة بالكوفة ! كما يقول ابن طيفور في كتابه بلاغات النساء (كلام ام كلثوم /ص١٤) يقول انها خطبة خطبة في الكوفة !! التناقض هو ان عبدالله بن جعفر هو زوج السيده زينب الكبرى !! فكيف تزوج عبدالله من ام كلثوم !!! الزواج من الاختين محرم بالاسلام ؟!!! هذا التناقض الثاني ! .


٥- التناقض الثالث : ان النبي رفض تزويج ابو بكر و عمر من فاطمة بنته لأنها صغيره فزوجها الامام علي لأنه قريب من سنها ، المصدر : سنن النسائي (ك.النكاح/باب:٧/ح٣٢٢١/ص٤٩٨)صححه الالباني ، فهذا يدل على ان عمر كان كبيرا على فاطمة ، فما بالكم في اذن في تزويج عمر من بنت فاطمة التي هي اصغر من امها بسنوات ! و الظريف ان عمر تقدم بالعمر اكثر و اكثر !! اليس هذا تناقض بين سنة النبي و سنة امير المؤمنين ؟



هناك تعليق واحد:

  1. والله انك تتخبط وتتعثر بكلامك ولا تعرف باي طريقة اريد ان تكذب فتارة تاخذ بحديث راوي وتارة تكذبه وتستشهد بكتب الشيعة على كتب السنة ثم تستشهد بكتب السنة على كتب الشيعة ثم تقول لماذا لم يذكر الحديث في صحيح البخاري ومسلم 😂😂😂 وكانه اعتراف منك ان كل ما جاء في صحيح البخاري ومسلم فهو صحيح ولا نقاش فيه وبعد ذلك تكذب البخاري ومسلم
    فانت تناقض نفسك بنفسك ولو اكتفيت بتكذيب الزواج دون فلسفة لكان ذلك ارجو لك واصوب فانت اثبت زواج عمر من ام كلثوم بالاحاديث التي نشرتها ولم تستطع نفي الزواج

    ردحذف