الخميس، 19 يناير 2017

حكم من يسب الامام علي

مسند احمد : من سب الامام علي فقد سب رسول الله 


.
المصدر : مسند احمد (ج٤٤/ح٢٦٧٤٨/ص٣٢٩/ت.الارنؤوط/ط.الرسالة)ر



١-ورد ايضا في سلسلة الاحاديث الصحيحة للألباني بسند جيد(ج٧/ح٣٣٣٢/ص٩٩٦/ط.المعارف) تقول ام سلمة ((أيُسب رسول الله على المنابر ، قلت: سبحان الله و انى يسب رسول الله ؟! ، قالت: أليس يُِسب علي بن ابي طالب و من يحبه؟)) فهذه قرينة اخرى بسند اخر تبين أن الذي يسب الامام علي يسب الرسول ،لأنه نفسيهما واحد ، كما قال الالباني في سلسلة الاحاديث الصحيحة(ج٥/ح٢٢٢٣/ص٢٦٢)بسند حسن يقول النبي (( لا تقع في علي فإنه مني و انا منه وهو وليكم من بعدي))ر



٢-وايضا ورد في المستدرك للحاكم(ج٣/ح٤٦١٦/ص١٣٠و١٣١/ط.الكتب العلمية)يقول النبي ((من سب عليا فقد سبني و من سبني فقد سب الله تعالى)) اسناده صحيح و سكت عنه الذهبي .



٣-و ايضا في المستدرك نفس المصدر (ص٣١٣/ح٤٦١٧ و ٤٦١٨) حديثين بسندين صحيحين وافقه الذهبي ، يقول النبي((من اطاعني اطاع الله و من عصاني فقد عصى الله و من اطاع عليا فقد اطاعني و من عصى عليا فقد عصاني )) و ايضا ((جاء رجل من اهل الشام فسب عليا عند ابن عباس فقال يا عدو الله اذيت رسول الله ، ان الذين يؤذون الله و رسوله لعنهم في الدنيا و الاخرة و اعد لهم عذابا مهينا )) -بالمضمون- 



فهذه الروايات الصحيحة في كتب اهل السنة تبين مدى خطورة السب او التعرض للإمام علي ، لأنه سبه هو سب النبي !!! ولا اشكال عند المخالفين ان سب النبي كفر صريح و بعضهم حتى افتى بالقتل و ان تاب الساب !!! .


فائده: هل الشيعة يسبون اصحاب النبي و يكفرونهم جميعا ؟ 



ج: هذا كذب و بهتان عظيم ، نحن لا نسب كل الصحابة ولا نكفرهم ، بل نسب المنحرف و من ثبت كفره (كمعاوية و عائشة و عمر ) و نحترم و نعظم الصحابة المحترمين ( سلمان و مقداد و عمار ) - لنتكلم عن الشيعة الذين يسبون و يطعنون- صحيح ان هناك من الشيعة من يسب و حتى من علمائنا -رحمة الله عليهم- بعضهم كان يجوز السب و الطعن بل و يفعلونه ، ولكن ما المانع ان نسب المنافق و الكافر ؟ -سب المستحق للسب ثابت في جميع كتب المسلمين، رسول الله و الصحابة كانوا يسبون في كتب اهل السنة- اذا قلتم ان سب الصحابه كفر ، فنقول : ان معاوية سب الامام علي فهو كافر على مبانيكم خصوصا كما بينا من روايات في خطورة التعرض لأمير المؤمنين-سوف نثبت سب معاوية لاحقا- ، و اذا قلتم ان معاوية اجتهد فأخطأ ، فيجب من باب الانصاف ان تقولوا ان الشيعة إجتهدوا و اخطئوا !! فما الفرق بيننا و بين معاوية ؟ ظهر له الدليل و ظهر لنا الدليل !!

هناك تعليقان (2):

  1. بارك الله فيك على هذه الصفحة

    ردحذف
  2. اصلا الحديث ضعيف حتى موجود بموقعكم بكتاب بحار الانوار ليش تظلسون وتكذبون ياشيعة ؟؟؟

    ردحذف