الخميس، 19 يناير 2017

الله يزور قبر احمد بن حنبل


alshia_12
ابن الجوزي : الله عزوجل يزور قبر احمد بن حنبل ! -بالمنام-


المصدر : مناقب الامام احمد لأبن الجوزي (باب ٩٢ : في ذكر المنامات التي رؤية في احمد بن حنبل/ص٦٠٧/ت.التركي)ر



.
اولا نعلق على الوثيقة :
 ابن الجوزي رجل حنبلي متعصب ، عنده كتب من اهم كتبه العلل و الموضوعات ، وهو رجل مختص بالاحاديث و صاحب خبره في اعتقاد مذاهب السنة ، في كتبه سحق و ضعف -قدر ما يستطيع- كل الروايات التي فيها فضائل اهل البيت ! لأنها بوجهة نظره ضعيفه سندا او متنا او فيها شذوذ و اشكال -طبيعي لأنه أموي الهوى-، الاشكال هو : المنامات ليست حجة قطعية لنرتب عليها اثر - لا اقصد ان رؤية النبي باطلة بل هي حق و لكن هذا موضوع اخر - و ابن الجوزي لا شك يعلم ذلك ! و لكن السؤال : لماذا لم يضعف هذا المنام الذي فيه ان الله يزور احمد بن حنبل !! ألا يدري ان المنامات غير حجة ام القضية انه يعشق احمد بن حنبل فلذلك يغض النظر عن الخرافات المثارة حوله !! لماذا لايظهر فحولته في علم الحديث على الخرافات التي روية في حق احمد بن حنبل و ينكر زيارة الله لأحمد بن حنبل !! فقط يظهر فحولته على اهل البيت و يضعف فضائلهم !! العجيب انه يروي هذا المنام كفضيلة لأحمد بن حنبل ان الله يزوره !! لماذا لايتهم الوهابية و السلفية ابن الجوزي بالغلو ؟ فقط يتهمون الشيعة مع اننا لم نقل بهكذا امور على الاطلاق !!بل العجيب انهم يتدارسون كتبه ! لاحظوا التناقض ! .


الاشكال 


١- اذا قيل ان الزيارة حدثت بالمنام وهي ليست واقعية ، نقول : مادام ان رؤيا النبي بالمنام حق ، فمن باب اولى ان رؤيا الله في المنام احق !! ، فمن هذه النقطة نلزم السلفية و اتباعهم ان الله فعلا زار احمد بن حنبل على حسب مبانيهم الخرافية



٢- لماذا لا تكفون عن اتهام الشيعة بالكفر و الشرك لزيارتهم اهل البيت الذين هم قطعا افضل من احمد بن حنبل و اتباعه الملاعين !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق