الخميس، 19 يناير 2017

مالك بن انس يجيز الصلاة عند القبور لأنه الصحابة فعلوا ذلك




alshia_12
امام المذهب المالكي : يجيز الصلاة عند القبور لأنه الصحابة فعلوا ذلك 

.
المصدر : المدونة الكبرى للتنوخي (ج١/ك:الصلاة الاول/باب: الصلاة في المواضع التي يجوز فيها الصلاة/ص١٨٢/ط.الكتب العلمية)ر



المبحث الثالث : الصلاة او الدعاء عند القبور (٢)ر


تكلمنا بالمبحث السابق حول الفرق بين السجود للشيء و السجود على الشيء و الصلاة بإتجاه القبر مصادفة ، نكمل بعض الادلة في جواز الصلاة على القبر او عند القبر ، وطبعا عندما اقول الصلاة على القبر اعني ان العمل هو الله وليس لصحاب القبر ، على كل حال :


.
١- الوثيقة- امام المذهب المالكي يجيز الصلاة عند القبور لأن اصحاب النبي كانوا يصلون في المقابر بين القبور ، سؤال : الوهابية يدعون انهم يتبعون سنة النبي و اصحابه ، فلماذا لا يقتدون بهم في هذه المسألة ؟؟ ، العجيب انهم يدعون ان فعل الصحابي حجة لأنه اعرف الناس بالسنة ! ، 



٢- البخاري في كتابه صحيح البخاري عنون احد ابواب بأسم (كتاب الجنائز/باب: الصلاة على القبر بعد ما يدفن/ص٣٢٢/ح١٣٣٦/ط.طيبة) يقول -بالمضمون-((اخبرني من مر مع النبي على قبر منبوذ فأمهم وصلوا خلفه ،قلت من حدثك هذا ..؟قال : ابن عباس )) ، سؤال للوهابية : انتم تدعون ان البخاري اصح كتاب كتب بالكون كله بعد القرآن ، وهذه الرواية تبين جواز الصلاة عند القبر وقد عنون البخاري نفسه الباب بأسم : الصلاة على القبر بعدما يدفن ، فلماذا تكفرون من يصلي عند القبور ؟؟ بصراحة انا شخصيا اود ان اصلي عند قبر النبي ، ! فلماذا هذا التناقض بينكم و بين صحيح البخاري ؟؟!



٣- قال الله تعالى(( فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ ۚ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا)) الكهف (21) ، لاحظوا ان القرآن الحكيم لم يستقبح بناء المسجد على القبور للعبادة التي جزء منها الصلاة و الدعاء !! -مبحث بناء المسجد على قبر قصة اخرى لا اريد ان اتطرق لها الان - ، قد يقال ان الذين (غلبوا على امرهم ) ليسوا مسلمين ؟ ج: لماذا لم يستنكر القرآن ذلك ؟! مادام مخالفا للتوحيد و الفطرة السلمية التي هي صبغة الله (التوحيد ) !! 



٤- يكفي انه اثبتنا سابقا ان فاطمة الزهراء كانت تصلي و تبكي عند قبر عمها حمزة !!
.
اكرر : 


الصلاة عند القبر لاتعني ان القبلة هي القبر !! ارجوا ان تزول هذه الخرافة التي نشرها الوهابية بين الهمج و الرعاع ، نحن الشيعة و باقي المسلمين عندما نصلي عند القبر قبلتنا هي الكعبة الشريفة و صلاتنا للقرب من الله ! و غير ذلك شرك !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق