الخميس، 19 يناير 2017

منع عمر بن الخطاب تدوين السنة ١/ تهديد عمر لأبي هريره





alshia_12
الذهبي : عمر بن الخطاب يأمر ابو هريرة و كعب الاحبار بترك الحديث عن النبي والا النفي



المصدر : سير اعلام النبلاء (ج٢/ابو هريرة/ص٦٠٠/ط.الرسالة)ر


ان منظومة الحديث هي المحور الاساسي للإسلام ، فالقرآن جاء ليشرع الاحكام و يثبت العقائد بشكل عام دون تفصيل ، فمرجعنا الاساسي لفهم غرائب القرآن هي السنة النبوية ، و لكن عندما يأتي شخص -عمر بن الخطاب- و يخترع بدعة جديده و يأمر بمنع الرواية عن النبي هنا الاشكال !! ما هو الداعي لترك حديث النبي ؟ لماذا يعاقب كل من يروي عن النبي ؟! ما هو الهدف من طمس اثار و سنة النبي ؟! ماذا كان يفكر و ماهي المصلحة ؟!



اشكال : لنفرض ان عمر يخشى ان يهجر القرآن بسبب تمسك الناس بالسنة النبوية ؟! - الخلفاء الثلاثة ايضا منعوا تدوين الحديث ! - .
ج : من أين جائت هذه الفكرة الساذجة ! ، لماذا اذن سمح رسول الله بكتابة سنته ؟! بل وقد امر ان تكتب !! ، المصدر : الحاكم على المستدرك (ج١/كتاب العلم/ح٣٥٩/ص١٨٧/ط.العلمية) بسند صحيح على شرط مسلم -الذهبي صححه- بالمضمون ((عن عبدالله بن عمرو : كنت اكتب كل شيء اسمعه من رسول الله ، فنهتني قريش ...فذكرت ذلك لرسول الله فقال : اكتب؛ فوالذي بيده ما خرج منه الا حق )) ، فهذه دعوة صريحه من النبي بكتابة سنته ، فلم يخشى النبي ان تختلط السنة بالقرآن او يترك العمل بالقرآن !! فما اقبح من عذر عمر بن الخطاب بهذا العذر !! فالله يأمرنا ايضا بأن نعمل و نقتدي بالرسول (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)ر.


و لكن سبحان عمر بن الخطاب يهدد ابو هريرة بنفيه الى ارض دوس و كعب الاحبار الى ارض القردة 😂😂 ، الظريف ان الذهبي يؤكد -بالوثيقة- ان هذا مذهب عمر 


اشكال 


١- ابو هريرة ، يكاد يكون اهم راوي في تاريخ المذهب السني كله ! لماذا أمره عمر بأن يوقف الحديث ؟!! هل ابو هريرة كان مدلسا و كاذبا و يخترع الاحاديث الموضوعة !! 



٢- اذا كان ابو هريرة اكثر من سمع من النبي -كما يدعي البكرية - ، فلا شك انه عندما أمره عمر بأن يتوقف عن الحديث ، فلا بد ان كثير من الاحاديث اندثرت و نسيت !! كل هذا بفضل عمر بن الخطاب !!



٣- الاختلافات بين المسلمين من ناحية اختلاف العقائد و الاراء و من الناحية الفقهية ، كان يوجد احتمال ان تحل كل الازمات الدينية ، فعمر جلس على السلطة ما يقارب ٢٠ سنة ، هل انتم متخيلين كم من الاحاديث قد نسيت وقد ضاعت !! هل انتم متخيلين كم توفي من اصحاب النبي الذين سمعوا الاحاديث و لم ينشروها بسبب تهديد عمر للناس بعدم الرواية عن النبي !! هل انتم متخيلين هذه المصيبة !!
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق