الثلاثاء، 31 يناير 2017

عائشة تلطم مثل الشيعة



  • alshia_12امام الحنابلة : عائشة لطمت خدها 


  • .
    المصدر : مسند احمد (ج١٨/ح٢٦٢٢٦/ص١٩٩/ط.دار الحديث)ر



    بعد ان اثبتنا مشروعية البكاء على الحسين من كتب الاخوة اهل السنة ، تبقى قضية مشروعية اللطم .


    ادلة مشروعية اللطم :
    .

    ١- الاصل في الشريعه هو الاباحة ، و غير ذلك وردت روايات كثيره في كتب الشيعة عن مشروعية الجزع على الحسين .
    .

    ٢- نحن نستدل بهذه الرواية ليس لأننا نأخذها بالاعتبار ، بل نبين من كتب من يدعون انهم اهل السنة للاستدلال لا اكثر ، اما من يتهم الشيعة بأنهم اهل بدع و انحراف للطمهم الصدور ، فيجب عليهم من باب الانصاف ان يتهموا عائشة بأنها مبتدعه!! لأنها لم تلطم صدرها فحسب بل لطمت وجهها !اين الانصاف يا مسلمين ؟


    ٣- الذي يريد ان يدافع عن عائشة ويقول أنها كانت صغيرة السنة و سفيه -كما في الرواية- اقول ، ولدت عائشة عام ١٩ قبل الهجرة و توفى النبي عام ١١ من الهجرة ، مما يعني ان عمر عائشة كان ما يقارب ٣٠ سنة !! ، هل يوجد عاقل يقول بأن التي عمرها ٣٠ سنة حديثة السن ؟؟! الاسلام يكلف المرأه من عمر ٩ سنوات ، وهذه المرأه عمرها ٣٠ سنة !،ألم ينضج عقلها بما فيه الكفاية لتوازن الامور بالموازين السليمة ؟! ألم يكن النضج العقلي في زمن الرسول عند المسلمين متفوقا على زماننا هذا في عدة امور منها: تحمل المسؤولية، الزواج المبكر، جهاد اليافعين !!! ، هل هذا عذر مقبول من عائشة ؟ -كفاكم اختلاقا للأعذار-! 



  • ٤- اما قضية (فمن سفهي) ، السفاهة قد تعني عدة امور منها : ١- ضعف العقل ،٢- الجهل ،٣- حمق ،، هل يوجد وهابي يجرأ و يقول ان عائشة سفيه ؟! ، ألم تكثر عائشة بعد وفاة النبي بإفتاء الناس ؟ ما هذا التناقض ؟؟!


    ٥- كيف نتعامل مع حديث الصحيحين (ليس منا شق الجيوب و ضرب الخدود ، ودعا بدعوة الجاهلية) ؟ .
    الجواب : نناقش الدليل النقضي لهذه الرواية :


    ١- هل تنطبق هذه الرواية على عائشة ؟!! فالذي يريد ان يخرج الشيعة من الاسلام بسبب هذه الرواية فليخرج عائشة اولا ، لانها عاشت في زمن تواتر الرواية فلا شك انها سمعتها بسبب قربها من النبي ، فخروجها من الاسلام اولى من الشيعة ! و اذا عذرتموها، اعذرونا نحن ايضا ! -ما المانع؟-


    ٢- ورد في فتح الباري في شرح البخاري بسند صحيح عن الطبقات لابن سعد (ج٦/كتاب الخصومات/باب ٥/ح٢٤٢٠/ص٢٢٥/ط.طيبة) ان عائشة اقامت النوح على ابو بكر و قد نهاها عمر ، ولكنها لم تنتهي !! مما يعني ان عائشة حتى بعد وفات النبي الى وفات ابيها لم تكن تعتني بهذه الروايه ابدا !! لانه النوح على الميت من مصاديق الجاهلية عند الوهابية !! فسلوك عائشة و سيرتها يبطل هذه الرواية ، 


  • alshia_12٣- نستفيد من النقطه الثانيه ان عائشة لم تتب من هذا الفعل، مما يعني انها تراه شرعيا ولا اشكال فيه، و للعلم ايضا ان عائشة جزعت على اخيها محمد بن ابي بكر جزعا شديدا عندما سمعت بمقتله كما في تاريخ الطبري (سنة٣٨/ذكر ما كان فيها من الاحداث/ص٨٨٠/ط.الافكار)ر


    ٤-ثم كيف ينسج قولكم ان عائشة اذهب الله عنها الرجس و طهرها تطهيرا -كما في أية التطهير التي تفسرونها بمزاجكم- مع فعلها المنكر هذا -اي اللطم- ، لو فعلا كانت هي المقصوده في الاية، اذن كيف لطمت و اللطم بحسب هذا الحديث يعد من الرجس!!! ألم يذهب عنها الله الرجس و طهرها كما تدعون !! -لأن الرجس من عمل الشيطان و اللطم بحسب الرواية مذموم و انتم تحرمونه فلا شك في خبث هذا العمل-


    ٥- ثم ألستم تدعون ان حديث النبي (اني تركم فيكم ....كتاب الله و عترتي اهل بيتي) المقصود بأهل البيت هم نساء النبي-طبعا هذا كذب- ، ألا يدل قول النبي على وجوب التمسك بنساءه؟ الا يدل ذلك على أن عائشة اذا فعلت فعلا فهو حق بدليل أن النبي أمرنا نتمسك بها و نسير على منهاجها !! فهذا يعني على حسب دعواكم ان فعل عائشة كاللطم مباح ولا اشكال عليه .



    لاحظوا يأيها الاخوة كيف وقع الوهابية المساكين في التناقضات العمياء التي لا مخرج منها !!

هناك تعليقان (2):

  1. احسنتم جزيتم خيرا

    ردحذف
  2. احسنتم جزاكم الله خيرا عيوشه شركه انتاج للحليب ومشتقات😁

    ردحذف