كفر عمر بن الخطاب : رزية الخميس٥
تناقض ابن تيمية و الصحاح السته : الله وضع الحق على لسان عمر ، و لكن عمر يتهم النبي بالهذيان و التخريف
المصدر ١ : صحيح سنن ابي داود (كتاب الخراج و الامارة/ باب: في تدوين العطاء/ص٥٢٨/ح٢٩٦٢/ط.المعارف/تصحيح. الالباني)
المصدر ٢ : منهاج السنة لأبن تيمية (ج٣/ص٢٤/ت.رشاد)ر
مسألة الغلو في عمر تعدت مرحلة الغلو عند الشيعة بكثير - هذا اذا افترضنا ان هناك غلوا عند الشيعه- ، و لكن سبحان الله الغلو بعمر جائز ولكن ذكر هذه الفضائل لأهل البيت بدعة و كفر و شرك و إلحاد و غلو ! ، و تسقيط رسول الله جائز اما عمر فهو خط احمر ! ( كتبنا سابقا سلسلة مواضيع حول غلو عمر في بداية البحث حول عدالته)ر
الظريف ان هناك رواية اخرى ايضا بسند صحيح في كتاب فضائل الصحابة لأحمد بن حنبل (ج١/ح٣٤١/ص٢٦٣) يقول ((كنا نتحدث ان عمر بن الخطاب ينطق على لسانه ملك ))ر
الاشكال :
١- كيف وضع الحق على لسان عمر و هو يتهم النبي بالهذيان و التخريف ؟! هل من الحق ان النبي يهذي ؟
٢- اذا وضع الحق على لسان عمر ، اليس هذا يعني انه لا يخرج من لسانه الا الحق و هذا يعني ان كل ما يقوله صحيح بحيث يلزم ان لسانه معصوم عن الباطل ؟!!
٣- هل كان الملك الذي على لسان عمر هو من اتهم النبي بالتخريف و الهذيان ؟؟!!! - تدبروا فيها جيدا - 😂
٤- انتم تقولون انه الصحابة -عمر مثلا- بشر مثلنا ، و لكن احاديثكم تنفي ما تتدعون !! بل و افعالكم و ارائكم تنفي ذلك ايضا ! بدليل : انكم لا تتقبلون اي نقد لهم كأنهم معصومون !!
زين ليش ماتروحون لبخاري ومسلم وتسئلون بعض المشياخ يا نجاس
ردحذف