الخميس، 19 يناير 2017

فاطمة الزهراء تزور قبر عمها حمزة و تصلي عنده


  • alshia_12
    الحاكم : فاطمة ع تزور قبر عمها حمزة و تصلي عنده و تبكي - نرد على الذهبي بالاسفل- .



    المصدر : الحاكم في المستدرك (ج٣/ك:المغازي و السرايا/ح٤٣١٩/ص٣٠/ط.العلمية) ر


    المبحث الثاني : زيارة النساء للقبور (١)ر


    من مشكلات الوهابية هي انهم يعشقون كل حكم فيه قمع للمرأة ! وهذا احد الاحكام وهو حرمة زيارة المرأه للقبور !! - لأكون منصف بعض السنة اجاز مطلقا و البعض اجاز بشروط و البعض حرم ، ومنهم اعلام الوهابية - .


    اشكال : يقول ابن عثيمين في مجموع فتاواه و رسائله(مج٢/باب: القبور/سؤال:٣٠٨/ص٢٤٤-٢٤٥/ط.الوطن) يقول ((زيارة القبور للنساء محرم لأن النبي ص لعن زائرات القبور..))ر


    ج: ١- رواية الوثيقة -بعد ان نثبت صحتها- دليل قوي و صريح على جواز زيارة النساء للقبور ، ومن اعلم بالاحكام من بنت رسول الله 

  •  ٢- ارواء الغليل للألباني (ج٣/ح٧٧٥/ص٢٣٣/ط.المكتب الاسلامي) يقول((ان عائشة زارت قبر اخيها عبدالرحمن )) بسند صحيح !! ، كيف جهلت بنت رسول الله و زوجته هذا الحديث الخطير الذي نقله ابن عثيمين ان رسول الله لعن زائرات القبور !! فالذي يريد تحريم زيارة النساء للقبور ، فليشرح لنا كيف جهلت فاطمة ع و عائشة (عليها اللعنة) هذا الحديث ! يجب الملاحظة انها المسألة متعلقه بالنساء ، ليس من المعقول ان اهم مرأتان في الاسلام لم يسمعوا بهذا الحديث !



  • اشكال : يقول الذهبي : السند ضعيف لأنه فيه سليمان بن داود ! فالحديث غير مقبول عند اهل السنة


    ج : نبين غباء الذهبي - او خبثه على الاصح - ، قال الذهبي في ميزان اعتداله(ج٣/حرف: السين/رقم:٣٤٥٧/ص٢٩٢/ط.العلمية) يقول-ترجمة سليمان بن داود المدني-((قال ابو حاتم: لا افهمه كما ينبغي، قال الازدي: تكلم فيه ، (بالهامش: قال ابن حبان في الثقات)،)) ، اولا: كلام ابو حاتم لا يدل على الجرح ، و كلام الازدي: يدل على الجرح اللين - و ان كان الاظهر عدم وجود جرح ،لانه لا نعلم من تكلم فيه- ، فلا يبقى الا شهادة ابن حبان وهي الوثاقة ! ، ثانيا : اذا افترضنا ان كلام الازدي هو جرح ! ، قال د محمود الطحان في كتابه تيسير مصطلح الحديث (الباب الثاني/المبحث الاول/ص١١٣)يقول (( اذا اجتمع في راو الجرح و التعديل ، ١- فالمعتمد انه يقدم الجرح اذا كان مفسرا)) ، وطبعا كلام الازدي ليس مفسرا ، فجرحه ليس مقبولا في مقابل توثيق ابن حبان ،
    .

  • alshia_12٣- لم ينقل الذهبي كلام ابو حاتم كاملا - وهذا طعن في عدالة الذهبي و امانته- ، فقد قال ابو حاتم في كتابه الجرح و التعديل (مج٤/رقم:٤٨٩/اسم:سليمان بن داود بن قيس الفراء/ص١١١/ط.الكتب العملية)يقول ((شيخ ، لا افهمه كما ينبغي) !! لاحظوا ان اذهبي حذف كلمة "شيخ" !! و كلمة شيخ في علم الحديث على رأي ابو حاتم نوع من التعديل !! وهي من المرتبة الثالثه في التعديل كما يقول الدكتور رفعت فوزي في كتابه ابن ابي حاتم الرازي و اثره في علم الحديث (ص٢٩٩/ط.الخانجي) !! عندما بتر الذهبي كلمة "شيخ" في كتابه ميزان الاعتدال اوهم القارئ بأن ابوحاتم يجرح الرجل !! ، فلذلك هناك توثيقان من ابو حاتم و ابن حبان وليس فقط من ابن حبان كما يبدوا من جوابي الاول !!

  • ٤- ذكر البخاري هذا الرجل -سليمان بن داود- في كتابه التاريخ الكبير (مج٤/رقم:١٧٩٥/ص١١/ط.المعارف العثمانية) ولم يذكر فيه اي جرح او تعديل !! وهذا يعني انه ثقة كما ورد في كتاب قواعد في علوم الحديث للتهناوي (ص٢٢٣/ط.مكتب المطبوعات الاسلامية)يقول ((وكل من ذكره البخاري في تواريخه ولم يطعن فيه فهو ثقه، فإن عادته ذكر الجرح و المجروحين)) فهذا يعني ان البخاري ايضا يوثق سليمان بن داود !!

  • alshia_12٥- لقد تمسك الذهبي بقول شاذ و ضعيف -الازدي- ولا يدل على الجرح في قبال ائمة الحديث !! و العجيب ان الذهبي نفسه طعن فيه في كتاب سير اعلام النبلاء (ج١٦/:ابو الفتح الازدي/ص٣٤٨/ط.الرسالة)يقول -في ترجمة الازدي- ((قال الخطيب: في حديثه مناكير ، البرقاني: ضعفه ، ابو النجيب الارومي: اهل الموصل يوهنون ابا الفتح ولا يعدونه شيئا ، قلت -يعني الذهبي- : عليه في كتابه في "الضعفاء" مؤاخذات ، فإنه ضعف جماعة بل دليل بل قد يكون غيره قد وثقهم)) فحال الازدي سيئة جدا عند العلماء ، و العجيب ان الذهبي يعلم ذلك بل و طعن فيه ! فمع ذلك تكبر الذهبي و طغى و تمسك بقول الشاذ و الضعيف الازدي في ترجمة سليمان بن داود - والذي لا يدل على الجرح- في قبال ابوحاتم و البخاري و ابن حبان !!

  • alshia_12فسحقا للذهبي الناصبي الخائن للأمانة العلمية الذي يبتر ما يريد و يصحح ما يريد دون الرجوع القواعد العلمية !!
  • هناك تعليق واحد:

    1. عليك وعلى أبناء الزنا من هو مثلك لعائن الله المتوالية

      ردحذف