الثلاثاء، 31 يناير 2017

الجزع على الحسين من كتب السنه



alshia_12
احمد بن حنبل : رسول الله يجزع على الحسين بسند صحيح


المصدر : مسند احمد (ج٢/مسند ابن عباس/ح٢١٦٥/ص٥٥١/ط.دار الحديث)ر



وردت هذه الرواية في مصادر اخرى بأسانيد صحيحه مثل :
.
١- فضائل الصحابه لاحمد بن حنبل(ج٢/ص٩٧٧/ط.الجوزي)ر


٢- كتاب التذكرة بأحوال الموتى للقرطبي (ج٣/ص١١٢٠/ط.المنهاج)ر
٣-اتحاف الخيرة المهرة للبويصري(مج٧/مناقب الحسين بن علي/ص٢٣٨/ح٦٧٥٤/ط.الوطن)ر



نكمل مسلسل الشعائر الحسينية ، نلاحظ في هذه الرواية ان النبي يظهر بصورة غير طبيعية يتبعها الحزن على الحسين بل الجزع لان ظهور الشخص بشكل متسخ و عليه الغبار و متبلد ليس مظهر شخص حزين لسبب بسيط بل لاشك انها مصيبة و أي مصيبة التي يفعل رسول الله بنفسه هذا الفعل ! ، يشيين الوهابية على بعض عوام الشيعه بوضع التراب او بعض الطين على الوجه ، يا ترى لماذا لم يعاتبوا رسول الله او لماذا على الاقل لم يظهروا الحزن على الحسين اقتداء بنبيهم ؟!


اضافه مهمة : 


١- ورد في كتاب المعجم الكبير للطبري (ج١٧/ض٢٩١/ح٨٠٤/ط.مكتبة ابن تيمية) و ابو نعيم في حلية الاولياء(ج٢/رقم:١٣٥/ص٥١/ط.الفكر ) و ابن الاثير في اسد الغابه (ص١٤٩٦/ط.ابن حزم) ان عمر ابن الخطاب وضع التراب على رأسه حين طلق رسول الله ابنته حفصه الطلقه الاولى !! مما يعني انه عند المصيبه وضع عمر ابن الخطاب فوضع التراب على رأسه جزعا !! و اذا اردتم التأكد بخصوص الطلاق ، راجعوا سنن النسائي بتصحيح الالباني (كتاب الطلاق/باب الرجعه/ص٥٥٤/ح٣٥٦٠/ط.المعارف) بسند صحيح ! ومصادر اخرى مثل مسند احمد 


.
اشكال : هل رؤية النبي بالمنام حق ليكون عذر شرعي لإتباع فعله عند الاخوة اهل السنة ؟ 



الجواب :صحيح البخاري(كتاب العلم/ح١١٠/ص٤٠/ط.ابن كثير)يقول-النبي ص-((ومن رآني في المنام فقد رآني ، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي )) و ابن تيمية في كتابه الجواب الصحيح (مج٢/ص٣٢٦/ط.العاصمة) يقول ان رؤية الانبياء في المنام حق ! ، و ايضا ابن حجر في كتاب فتح الباري (مج١٦/باب ١٠/ح٦٩٩٣-٦٩٩٧/ص٣٣٤-٣٣٥/ط.طيبة) يعبر ان رؤية النبي لا تحتاج الى تعبير لانها رؤية حق ! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق