الثلاثاء، 31 يناير 2017

عائشة تبغض الامام علي

عائشه لا يطيب لها نفسا بخير لذكر اسم علي بن ابي طالب فلما كل هذا البغض يا ترى ؟


المصدر: مسند احمد بن حنبل (٤٣/ح٢٥٩١٤/ص٨٧/ت.الارنؤوط/ط.الرسالة)ر


قبل الأشكال نذكر
اخرج البخاري في صحيحه( كتاب الوضوء/باب الغسل والوضوء في المخضب/ح١٩٨/ص٦١/ط.ابن كثير )ر
.
.
قال (( ‏ ‏أن ‏عائشة ‏، ‏قالت : لما ‏ثقل ‏‏النبي (ص) ‏ ‏واشتد به وجعه ‏ ‏استأذن أزواجه في أن يمرض في بيتي فأذن له فخرج النبي ‏ (ص) ‏ ‏بين رجلين تخط رجلاه في الأرض بين ‏ ‏عباس ‏ ‏ورجل آخر ، ‏قال عبيد الله :‏ ‏فأخبرت ‏عبد الله بن عباس ، ‏فقال : أتدري من الرجل الآخر ، قلت : لا ، قال : هو ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏... الخ الحديث ))ر




وطبعا كعاده البخاري فقد قام ببتر الجزء الذي يسيء لعائشة من حديث مسند احمد والذي ذكرناه كاملا

قال ابن حجر في فتح الباري شارحا للحديث (ك.الاذان /باب٣٩/ح٦٦٥/ص٥٢٢/ط.طيبة)ر
.
.
(( قوله : ( قال : هو علي بن أبي طالب ) : زاد الإسماعيلي من رواية عبد الرزاق ، عن معمر ولكن عائشة لا تطيب نفسا له بخير ، ولابن اسحاق في المغازي ، عن الزهري ولكنها لا تقدر على أن تذكره بخير ، ولم يقف الكرماني على هذه الزيادة فعبر عنها بعبارة شنيعة ، وفي هذا رد على من تنطع ، فقال : لا يجوز أن يظن ذلك بعائشة.)) انتهى كلامه وروى الحديث مبتورا كل من مسلم والنسائي وابن ماجه وغيرهم -لا بارك الله فيهم على هذا التدليس-
.
.
اخرج احمد بن حَنْبَل في مسند (ج٤١/ح٢٤٨٢٠/ص٣٢٢/ت.الأرنؤوط /ط.الرسالة )بسند صحيح قال:
(( جاء رجل فوقع في علي وفِي عمار رضي الله تعالى عنهما عند عائشه فقالت أما علي فلست قائله لك فيه شيئا وأما عمار فإني سمعت رسول الله ص يقول لا يخير بين أمرين إلا اختار أرشدهما))ر
.
.
الاشكال :
١- لماذا لا يطيب لعائشة نفسا بخير لذكر اسم علي ع يا ترى ؟ اذا كانت العلاقة بينما علاقه محبه وموده .
ونلاحظ ان العباره التي ذكرها ابن حجر تختلف عن العباره الموجودة في المسند ما يعني ان يد التحريف تلاعبت ايضا بروايه المسند كذلك للأسف ! و الاعجب ان رواية المسند مأخوذه من عبدالرزاق الصنعاني -شيخ احمد بن حنبل - و هي ايضا تختلف مع ما اورده ابن حجر ! .


٢- نلاحظ ان الرجل عندما وقع في علي وعمار اي سبهما وعابهما لم تذكر عائشه( ان ساب علي كساب النبي ص )كما فعلت ام سلمه رض بل فقط ذكرت له فضل من فضائل عمار وهذا يُبين بوضوح غضبها وبغضها لهذين الرجلين وان كانت بينت أن بغضها لعلي أشد اذ لا نظن أنه يخفى على عائشه حديث النبي ص المشهور في حق عمار ( قال النبي ص من سب عمار سبه الله..الخ ) فلما تجاهلت عائشه هذه الأحاديث النبويه الصريحة يا ترى؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق