الاثنين، 28 ديسمبر 2015

الذهبي : يزيد بن معاويه ناصبي يشرب الخمر







الذهبي : يزيد بن معاوية ناصبي يشرب المسكر 


(المصدر : سير اعلام النبلاء ( رقم :٦٥٧١/اسم: يزيد بن معاوية/ص٤٢٣١/ط.الافكار


اولا : ما حكم الناصبي عند اهل السنة -يزيد-؟


الجواب: للناصبي تعريفات عديده اشهرها من يبغض الامام علي او اهل البيت ، الحكم : كافر !! الدليل ، ورد في تفسير الثعلبي(ج٨/سورة الشمس اية:٢٣/ص٣١٤/ت:ابن عاشور و الساعدي/ط.احياء التراث العربي) يقول بسند صحيح : ((ومن مات على بغض آل محمد مات كافرا ) ، فيزيد بن معاوية بترجمة الذهبي و بإعتراف الثعلبي كاااافر ! 

فلا بارك الله في الوهابية الذين يدافعون عن يزيد الكافر 


: ثانيا : صفات و افعال يزيد بن معاوية 


ورد في البداية و النهاية (سنة اربع و ستين/ص١٢٩٦/ط.بيت الافكار) يقول : ١- اشتهر بالغناء و المعازف ، ٢-اتخاذ الغلمان و القيان ،٣-النطاح بين الكباش و الدباب و القرود ،٤-شرب الخمر ولا يمر يوم الا وهو مخمور ،٥-يلبس القرد قلانس الذهب و الغلمان ايضا ،٦-اذا مات قرد حزن عليه 



: ثالثا: واقعة الحرة 



هي نقض اهل المدينة البيعة ليزيد بن معاوية بسبب فحشه ، فأرسل اليهم يزيد جيشا ليغزوا المدينة و كان قائد الجيش مسلم بن عقبة 
ماذا حدث بعد الحرب ؟


١- الاصابة في تميز الصحابة لأبن حجر (حرف الميم -تراجم الرجال- رقم : ٨٢٢٨ : مسلم بن عقبة -ص ١٤١٠ ط.العصرية ) يقول :((وقد افحش مسلم القول و الفعل بأهل المدينة و قد اسرف في قتل الكبير و الصغير حتى سموه مسرفا و اباح المدينة ثلاث ايام لذالك و العسكر ينهبون و يقتلون و يفجرون ) 


٢- المصيبة العظمى التي وردت في كتاب البداية و النهاية لإبن كثير (ج٩ ص٢٤٥ ت. التركي ) يؤكد بأن (مسلم بن عقبة لما ورد المدينة استباحها ثلاثة ايام ، فقتل في غبون هذه الايام بشرا كثيرا ، وزعم بعض اهل العلم انه افتض في غبون ذالك ألف فتاة بكر) يعني اغتصبت الف فتاة بكر ! 


٣-وينقل ايضا ابن كثير في نفس المصدر (ج١١ ص٦٢٧) : فإنه وقع في هذه الايام ثلاثة من المفاسد العظيمة في المدينة النبوية ما لا يحد ولا يوصف ،مما لا يعلمه الا الله .


٤-وينقل الحافظ السيوطي في كتابه تاريخ الخلفاء (باب: الخلفاء الامويون -فصل : يزيد بن معاوية ص١٦٧ -ط. دار ابن الجوزي ) يؤكد بأن واقع الحرة قتل فيها كثير من الصحابة ، و افتضت فيها الف فتاة عذراء !



!! رابعا : يزيد ناكح امهات الاولاد و البنات و الاخوات 



١- الذهبي في سير اعلام النبلاء (رقم:٣٢٠٩/عبدالله بن حنظلة/ص٣٢٧١/ط.بيت الافكار) و ايضا السيوطي في تاريخ الخلفاء (باب: الخلفاء الامويين/ص١٦٧/ط.ابن حزم) 

!! يقول : ((انه رجل ينكح الامهات الاولاد و البنات و الاخوات و يشرب الخمر و يدع الصلاة )) و هذا هو سبب خروج اهل المدينة على يزيد 



: خامسا : يزيد تشمله لعنة النبي ص 


١- ورد في صحيح البخاري (كتاب فضائل المدينة/باب :حرم المدينة/ح١٨٦٧/ص٤٥٠/ط.ابن كثير ) يقول : قال النبي :((المدينة حرم من كذا الى كذا ، لا يقطع شجرها ولا يحدث فيها حدث ، من احدث فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس اجمعين ) 


و يزيد قاد جيشه لقتل اهل المدينة في واقعة الحرة 


سادسا : سوف نبين دور يزيد في مقتل الحسين لاحقا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق