اسماء بنت ابي بكر تزوجت متعه !! - كتب اهل السنة -
النسائي في السنن الكبرى : يؤكد ان اسماء بنت ابي بكر فعلت -اي تزوجت- بالمتعه
المصدر : السنن الكبرى للنسائي (مج٦ /كتاب النكاح /باب المتعه /رقم الباب ٧٨ /ح ٥٧٢٥ /ص٢٥٤ )ر
لمن يريد التدقيق : http://waqfeya.com/book.php?bid=9286
١ - يؤكد ابن حزم في كتابه المحلى (كتاب النكاح رقم ٧٥ مسألة ١٨٥٥ في قول لا يجوز نكاح المتعة ص١٦٣٧) و قد ثبت على تحليلها بعد رسول الله جماعة من السلف منهم من الصحابة (أسماء بن ابي بكر)!، فإذا اسماء بنت ابي بكر من الناس الذين اقروا بحلية المتعه بعد رسول! فهل كانت جاهلة بروايات التحريم ايضا ؟؟
٢- ورد في كتاب شرح معاني الاثار للطحاوي ( ج ٣ كتاب النكاح باب نكاح المتعة ح ٤٣٠٦ ص٢٤) وايضا في كتاب محاضرات الادباء(ج٣ جواز المتعه ص٢١٤)و اكد ابن حجر انه كان زواج المتعه في كتابه اتحاف المهرة (ج٧ ح٧٥٨١ ص١٨٠) بأن اسماء بن ابي بكر تزوجت بالمتعة انجبت عبدالله ابن الزبير وقال ابن عباس ليسأل امه اسماء !! الرواية كما في معاني الاثار للطحاوي (((سمعت عبدالله بن الزبير يخطب و هو يعرض بإبن عباس يعيب عليه في المتعة. فقال ابن عباس :يسأل أمه ان كان صادقا ، فسألها ، فقالت: صدق ابن عباس ،قد كان كذالك ، فقال ابن عباس : لو شئت لسميت رجالا من قريش ولدوا فيها ))) فهل سوف تقذفون اسماء بنت ابي بكر بالزنا ؟ و ان ابنها ابن زنا؟
وحاول بعض المحقين ترقيع ذالك ولكنها محاولة فاشلة لانها اعترفت و ووردت في كتاب النكاح و فعلتها في كتاب المحاضرات و بين الطحاوي ايضا في كتابه و قد غير بعض المدلسين اللفظ في مسند احمد و الدليل ان النص متناقض مع بعضه و لكنها محاولات فاشلة فقد اعترف ابن احجر بأنه نكاح متعه ، فكتب اهل السنة هي التي وردت بذالك وليست كتب الشيعة
٣- اذا ابن حجر و الطحاوي يؤكدان برواية ابن عباس ان هناك من تزوج انجب بالمتعة ! السؤال من ولد بالمتعة؟ الجواب : ورد في كتاب اخبار المدينة ابي زيد البصري(ج٢ /ذكر من استمتع قبل تحريم /ص٢٨٤) بأن مجموعة من الصحابة تزوج ا بالمتعه و انجبوا منهم عمر ابن حريث مع امرأة من بني سعد ،،سلمة بن امية مع سلمى مولى حكيم ،،سعد ابن ابي سعد مع عميرة مولاة لكندة ، وايضا عدة اشخاص اخرين راجعوا المصدر! فهل هؤلاء الصحابة و التابعين يطبق عليهم حد الزنا و ابنائهم ابناء حرام !؟
الذي يريد ان يستشكل على الشيعه و يقذفهم و يسب اعراضهم ، فليبدأ بصحابة النبي، !! بعد ذالك فليأتي و يستشكل على الشيعة و نجيب على اشكالاته
كل الروايات تتحدث عن المتعة اي متعة الحج والرواية الشاذة هي عند داوود الطيالسي ثم ان مسلم القري اضطرب وقال لا أدري هل هي متعة الحج ام متعة النساء ، اذا رواية مضطربة وشادة فلايعتد بها خصوصاً لمخالفتها روايات الثقات ولو انك اتعبت نفسك قليلا بالبحث لعرفت الحقيقة ولكنك كحاطب ليل نسخت والصقت دون تثبت ثم لو افترضنا فعل اسماء لما وافقناها فكلام الرسول ﷺ مقدم على أي انسان بعده
ردحذفالروايه تتحدث عن متعة النكاح وعمر هوه من حرمها عند خلافته وهذا يثبت ان النبي لا يحرم شرع الله ولماذا ابو بكر لم يحرمها عند خلافته فقط عمر حرمها وقول الامام علي المشهور لولا تحريم عمر للمتعة ما زنى شقي قط اي بسبب عمر الان تنتشر الفاحشه والزنا لانه حرم شرع الله وشرع رسوله
حذفتقول لي عمر هو من حرمها ؟ الرسول صلى الله عليه وسلم هو من حرم زواج المتعة في السنة الثامنة او السابعة من الهجرة في الحديث الصحيح بعد ما كانت آية تحليلها آية منسوخه فحرمها رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وتذكرت قول احد من الأئمة الأربعة رحمهم الله على ما اعتقد كان احمد بن حنبل فقال : ما رأيت شيء حُلل ثم حُرم ثم حُلل ثم حُرم إلا المتعة .. وعمر رضي الله عنه لم يحرمها من جيبه .. بل لأن رسول الله حرمها سنة ٧ او ٨ من الهجرة وهناك كثير احاديث يحرم بها الرسول زواج المتعة .. ثم تقول لي لماذا ابا بكر لم يحرمها ؟ حاب اقولك يا عزيزي انه اللي كانوا ينكحوا نكاح المتعة كانوا ينكحوا سرا دون علم ابا بكر رضي الله عنه .. وفوق كل هذا اصلا ابا بكر رضي الله عنه كان مشغول بحروب الردة وكلنا عارفين هالشي .. فكرس كل سنين عمره الأربعة الأخيرة يواجه اهل الردة .. بالكاد كان ابا بكر ينتبه على نفسه وكان يردع اهل الردة، تبيه ينتبه على اهل المتعة اللي اصلا قاعدين ينكحوا سرا ؟ عجيب والله ! واجابة ايضا يوم تولى عمر الخلافة ما صار في شي يعاديه مثل الردة وغيره ذي الحاجات جت بعدين .. اما ببداية خلافته لم يكن هناك مشاكل تعيقه .. فتفرغ للناس وعرف انهم ما زالوا ينكحون المتعه فحرمها عليهم .. فهي اصلا محرمة من رسول الله لكن بسبب انهم ما زالوا يفعلوها سرا حرمها عمر ايضا وزي ما قال احمد بن حنبل ( ما رأيت شيء حُلل ) تحليل القرآن له ( ثم حُرم ) تحريم الرسول له ( ثم حُلل ) تحليل الناس له وفعله سرا بعهد ابا بكر وبعد وفاة رسول الله ( ثم حُرم ) تحريم عمر رضي الله عنه له بعد تحريم الرسول له وإستكمال الناس عليه.
حذفهههههه ابو بكر مشغول يسلام سلم
حذفيقطع لسانك قبل ان تتكلم على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسوء لا اعتقد انك مسلم لان المسلمين لا ييسئؤون لنبينا و حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
حذفيعني هو كان يحارب كان قاعد بالدار يتابع الاخبار وسط من تزوجوا متعه
حذفكل الروايات تتحدث عن المتعة اي متعة الحج والرواية الشاذة هي عند داوود الطيالسي ثم ان مسلم القري اضطرب وقال لا أدري هل هي متعة الحج ام متعة النساء ، اذا رواية مضطربة وشادة فلايعتد بها خصوصاً لمخالفتها روايات الثقات ولو انك اتعبت نفسك قليلا بالبحث لعرفت الحقيقة ولكنك كحاطب ليل نسخت والصقت دون تثبت ثم لو افترضنا فعل اسماء لما وافقناها فكلام الرسول ﷺ مقدم على أي انسان بعده
ردحذفكاتب المقال يذكر أسماء عدد من الصحابة والتابعين الذين مارسوا زواج المتعة وعددهم ولدوا من زواج المتعة فهل ذالك يعني متعت الحج؟
حذفويقول ولدوا منا متعة الحج ولدوا منها ما ذا الكتمان عن الحق والله لكم موعد مع الله
حذفانتم مجرد قوم تحبون ان تشيع الفاحشة في ما بينكم اذا أردتم ان تستمتعوا في بعضكم من دون عواقب وان تزنوا بمن اردتم بحجة ان هذا حلال اذهبوا وافعلوها بعيدا عن أهل السنة لا تدلسوا وتكتموا الحق وتقولوا على المسلمات العفيفات انهن فعلن الفاحشة وانجبن اولاد زنا حاشاهن من ذلك قبح الله افعالكم الدنيئة عاقبكم بها الله في الدنيا قبل الآخرة
ردحذفبسم الله الرحمن الرحيم
حذفقال تعالى :
(فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن)
(النساء : ٢٤)
وعن عمران بن الحصين أنه قال : نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات ، قال رجل برأيه ما شاء ، قال محمد (اي البخاري) يقال عمر رضي الله عنه.
صحيح البخاري ، باب قوله تعالى : (وانفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) من كتاب التفسير من جزئه الثالث ص ٧١.
٥ القران الكريم يشيع الفحشا ابتعد عنه مزقه ماذا تقول عن القران وعطني رواي واحدة تقول ان النبي حرم المتعة ولاكن لاتستطيع لين عمر الوطي فقط هو من حرم المتعة لين كال عمر اذا حللت المتعة بعد منو ينطيني ما الرجال او عائشة فرحت كالت همزين لغو المتعة حتة اعلم الرجال غسل الجنابة او اتعرين امامهم 😂😂😂😂😂
غير معرف اذا تقول ان زواج المتعة زنا فكيف الله ولعياذ بالله يبيح الزنا والحرام لفترة ثم يرجع ويحرمه فاذا اباح المتعة كيف يرجع ويحرمه ويصبح زنا مع عدم انتفاء وانتهاء السبب اللذي من اجله تم نزول اية زواج المتعة
حذفبارك الله بكم
ردحذفيا حمار يا صاحب المنشور ان كنت جاهلا فسوف اعطيك المعلومة الصحيحة. المقصود بالمتعة هو متعة الحج و ليس المتعة التي تقصدونها
ردحذففما استمتعتم به منهن فآتوهن اجورهن،،، هل تعطى الاجور للحج
حذفهل المتعه فيها اجر اللي اهو المهر ؟
حذفنعم المتعه فيها شروط عندنا اما عندكم متعه وفقط بدون شروط و الدليل ابن عباس يقول كثير من الصحابه اولاد متعه
حذف