الاثنين، 28 ديسمبر 2015

الصحابة تزوجوا بزواج المتعه -كتب اله السنة-





ابن حجر و ابن حزم : يؤكد ان معاوية بن ابي سفيان تزوج بالمتعة بسند صحيح ، وابن حزم يذكر اسماء الصحابة و التابعين الذين استقروا بحلية المتعة بعد النبي و ابي بكر وان عمر حرمها لاحقا


المصدر: فتح الباري في شرح صحيح البخاري( مج١١ /كتاب النكاح /باب٣١ /ص ٤٢٨/ط.طيبة)ر


: نكمل الدليل من السنة مع الاشكال 


١- ابن حجر في فتح الباري ينقل بأن ابن حزم يؤكد على ان بعض الصحابة و من كبار الصحابة الذين يعتمد عليهم في الاحكام الشرعية منهم ابن عباس و ابن مسعود ، ولكنه لم ينقل كلام ابن حزم كاملا في كتابه المحلى، وهذا اشكال على الامانة العلمية لأبن حجر !



٢- يقول ابن حزم في كتابه المحلى (كتاب النكاح رقم ٧٥ مسألة ١٨٥٥ في قول لا يجوز نكاح المتعة ص١٦٣٧) و قد ثبت على تحليلها بعد رسول الله جماعة من السلف منهم من الصحابة (أسماء بن ابي بكر)! وقد ورد ايضا انها فعلت بنكاح المتعة في كتاب السنن الكبرى للنسائي( كتاب النكاح باب المتعة ح٥٧٢٥ ص ٢٥٤ ) وحاول بعض المحقين ترقيع ذالك ولكنها محاولة فاشلة لانها اعترفت و ووردت في كتاب النكاح و فعلتها في كتاب معاني الاثار و قد غير البعض اللفظ في مسند احمد و لكنها محاولات فاشلة و اعترف ابن احجر بذالك 



٣- ورد في كتاب شرح معاني الاثار للطحاوي ( ج ٣ كتاب النكاح باب نكاح المتعة ح ٤٣٠٦ ص٢٤) وايضا في كتاب محاضرات الادباء(ج٣ جواز المتعه ص٢١٤)و اكد ابن حجر انه كان زواج المتعه في كتابه اتحاف المهرة (ج٧ ح٧٥٨١ ص١٨٠) بأن اسماء بن ابي بكر تزوجت بالمتعة انجبت عبدالله ابن الزبير وقال ابن عباس ليسأل امه اسماء !! الرواية كما في معاني الاثار للطحاوي (((سمعت عبدالله بن الزبير يخطب و هو يعرض بإبن عباس يعيب عليه في المتعة. فقال ابن عباس :يسأل أمه ان كان صادقا ، فسألها ، فقالت: صدق ابن عباس ،قد كان كذالك فقال ابن عباس : لو شئت لسميت رجالا من قريش ولدوا فيها ))) فهل سوف تقذفون اسماء بنت ابي بكر بالزنا ؟ و ان ابنها ابن زنا؟



٤- اذا ابن حجر و الطحاوي يؤكدان برواية ابن عباس ان هناك من تزوج انجب بالمتعة ! السؤال من ولد بالمتعة؟ الجواب : ورد في كتاب اخبار المدينة ابي زيد البصري(ج٢ ذكر من استمتع قبل تحريم ص٢٨٤) بأن عمر ابن حريث مع امرأة من بني سعد ،،سلمة بن امية مع سلمى مولى حكيم ،،سعد ابن ابي سعد مع عميرة مولاة لكندة ، وايضا عدة اشخاص اخرين راجعوا المصدر! فهل هؤلاء يطبق عليهم حد الزنا و ابنائهم ابناء حرام !



٥ - معاوية ابن ابي سفيان تزوج بالمتعة بسند صحيح ، فهل سيتم قذف معاوية بالزنا و شتمه من قبل الوهابية ؟


وسوف نكمل البحث ونبين هل فعلا تم تحريمها و نسخها ؟ وسنبين بطلان هذه الادلة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق