الاثنين، 28 ديسمبر 2015

الالباني : صيام يوم عاشوراء بدعة






الالباني : يؤكد ان الفرح و الاكتحال و الصوم يوم عاشوراء بدعة 


المصدر : كتاب تمام المنة الالباني (باب: ومن صيام التطوع بيان ضعف حديث النهي /ص٤١١ الى ص٤١٢/ط. دار الراية) 


 !! هذه صفعة من امام الوهابية الالباني على خد كل من يصوم يوم عاشوراء و يظهر السرور 



الاشكال : اثبات ادلة على اهمية ترك صيام يوم عاشوراء : اولا : ادلة عامة ،ثانيا: ادالة خاصة 

: اولا 

١- يكفي ان رأس السلفية و امام الوهابية يؤكد نقلا عن المناوي في ان صوم عاشوراء بدعة !! وكل بدعة ضلاله و كل ضلاله بالنار 


٢- التناقض الكبير بين الروايات يقوي كلام الالباني في ان صيام يوم عاشوراء بدعة ! و ان روايات الفضيله و الثواب مدلسة و مفبركه 




ثانيا : نسرد الروايات ثم نعلق : 

في صحيح البخاري (كتاب الصوم/باب: صيام يوم عاشوراء/ص٤٨٠/ط.ابن كثير) و صحيح مسلم (كتاب الصوم/باب :صوم يوم عاشوراء/من ص٥٠١/ط.طيبة) روايات عديده :


١- ثلاث روايات عن النبي (ان النبي امر بصيام يوم عاشوراء ولكن لما فرض صوم رمضان ترك صيام يوم عاشوراء ، فمن شاء صام ومن شاء افطر )، مما يعني انه صيام عاشوراء ليس مستحبا بعد ما شرع صيام رمضان ، و لو كان مستحبا بشكل مؤكد ، لكان النبي اولى ان يصومه بعد تشريع صيام رمضان !! فلماذا لم يصمه اذن ؟؟ بل هناك روايات عديده في صحيح مسلم تبين ان النبي تركه بعد تشريع رمضان


٢- المصيبة الاخرى وردت في صحيح مسلم عن عائشة انها قالت (كان عاشوراء يصام في الجاهلية و لكن لما جاء الاسلام من شاء صامه و من شاء تركه ) مما يعني انها تتناقض مع الروايات الثلاث بالاعلى التي تقول ان النبي تركه بسبب صوم رمضان ! فروايات عائشة تبين ان الترك جاء عندما جاء الاسلام و ليس رمضان !! هذا تناقض غريب ، بل هناك دليل اخر : كلمة عاشوراء لم تكن موجودة الا بعد ما قتل الحسين !! فكيف علموا بهذه الكلمة ؟! اذن الروايات كلها مختلقة ! .


٣- في البخاري ان النبي (لما جاء المدينة رأى اليهود يصومون يوم عاشوراء لانه يوم صالح نجى به موسى فقال : انا احق بموسى منكم فصامه ) وهذا تناقض اخر مع رواية عائشة !! و ايضا لو اتبعنا سيرة العقلاء ، فإننا نلاحظ عدة نقاط : اولا : اليهود لا يتبعون التاريخ الهجري !! ثانيا : هل ذكر التاريخ الاسلامي ان احد من المسلمين يجيد استخدام التقويم العبري او اليهودي لكي يستخرج اليوم المصادف لصيام عاشوراء ؟؟! ثالثا : هذه الرواية موضوعة ! هل من المعقول ان يتبنى النبي عقيدة اليهود لكي يشرع حكم اسلامي مستند إليهم ؟؟! وهو اعلم بكذبهم و انحرافهم و ضلالهم بل القرآن شنع عليهم ما لم يشنع على احد مثلهم ! .


٤- ورد في صحيح مسلم (كتاب الصوم/باب: اي يوم يصام في عاشوراء /ص٥٠٥/ط.طيبة)يقول انه((حين صام النبي يوم عاشوراء و امر بصيامه ، قالوا : يا رسول الله : انه يوم تعظمه اليهود و النصارى ، فقال : فإذا كان العام المقبل ، ان شاء الله صمنا اليوم التاسع ، قال فلم  يأت العام المقبل ، حتى توفى النبي) 


: اقول 

١-هذه الروايه متناقضة ايضا مع روايات صوم اليهود ! لانه تلك الروايات تقول نجى به موسى به ، اذن فما دخل النصارى في هذه الروايه

٢- روايات صوم اليهود تقول انه جاء النبي المدينة صام لأنه رآى اليهود  يصومون فهذا يعني بداية قدومه للمدينة ، و لكن هذه الروايه تقول ان النبي علم انه يوم تعظمه اليهود و النصارى قبل وفاته بسنة !! ما هذا التناقض يا عقلاء السنة !! الفرق بين الروايتين ٨ سنوات !!

٣-هناك دليل على تحريم النبي او ترك النبي المطلق للصوم في يوم عاشوراء في هذه الرواية !!، هو انه قال : (فإذا كان العام المقبل ، ان شاء الله صمنا التاسع ، فلم يأت العام المقبل حتى توفى النبي )، اليس هذا دليل على ان الروايات الاخرى بالاعلى مختلقه بدليل ان النبي يريد ان يخالفهم فيصوم التاسع بدل العاشر ؟؟ !! 

اليست هذه الروايه تدل على الترك المطلق او التحريم من قبل النبي ـيعني النسخ- ؟؟




٥- هل اليهود اليوم يصومون بوم العاشر من محرم ؟؟؟ أليس هذا دليل على ان القصة مختلقة من جذورها ؟؟


: الخلاصه 

 !! ١- اكبر دليل على بطلان ادلة صيام عاشوراء هو التناقض العجيب الغريب 

!! ٢- سبحان الله اول مره اتفق مع الالباني في مسألة !! وهي ان تصوم يوم عاشوراء بدعة 

٣- (كل بدعة ضلالة كل ضلالة بالنار ) فهل سوف تتمسكون بالدعة يا اهل السنة ام انكم سوف تتورعون عن الشبهات 


و السلام على من اتبع الهدى 




هناك 7 تعليقات:

  1. كلامه في التوسع يوم عاشوراء
    من الاكتحال وغيرها
    اما الصوم فهو ثابت ولله الحمد ...

    ردحذف
  2. كلامه في التوسع يوم عاشوراء
    من الاكتحال وغيرها
    اما الصوم فهو ثابت ولله الحمد ...

    ردحذف
  3. كلامه في التوسع يوم عاشوراء
    من الاكتحال وغيرها
    اما الصوم فهو ثابت ولله الحمد ...

    ردحذف
  4. بس الالباني ذكر كلمه ( الصوم ) بدعه مع ماذكرت !!

    ردحذف
  5. عاشت الايادي

    ردحذف