الاثنين، 7 مارس 2016

ابو بكر و عمر ان لديهم معجزات






ابن تيمية : يغلو في ابو بكر و عمر ان لديهم معجزات


المصدر : مجموع فتاوى ابن تيمية (ج١١/كتاب: التصوف/قاعده في المعجزات و الكرامات/من معجزات الانبياء و غيرهم/ص٣١٨/ط.مجمع الملك فهد)      ر


نبدأ سلسلة الغلو في عمر بن الخطاب : (١)      ر

قبل ان ندخل بخصوص عدالة عمر ابن الخطاب ، نشير الى نقطه سريعه


دائما ما نتهم نحن الشيعه بالغلو لاننا نروي فضائل اهل البيت ، و لكن لماذا لا يتهم احد ابن تيمية و اتباعه من الوهابية و النواصب بالغلو بعد ما قال ان ابو بكر يعلم ما في بطن زوجته و ان عمر يعلم من يكون عادلا بالمستقبل !


لو قال احد الشيعه هذه الكلمة في حق علي ابن ابي طالب -وهو احق بها - ، لقامت الدنيا عليه ! بل و يكفر و يتهم بالشرك و الرفض و الزندقه و الغلو و انه عميل لإسرائيل بل للماسونيه !! ، و لكن الظاهر ان ابن تيمية و اتباعه الوهابية لديهم حق الفيتوا من الامم المتحده للغلو في ابو بكر و عمر كما يشاؤون -شر البلية ما يضحك-


١- لنفرض الان الشيعه مغالين لانهم غالو في اهل البيت -فرضا- ، ألا يجب عليك أيها المسلم السني الواعي العاقل ان تتهم ايضا ابن تيمية و اتباعه من النواصب و الوهابية بالغلو ايضا !


اشكال : قد يحاول شخص التصيد و يقول يمكن ان يعرف ما في بطن المرأه بعد مده من الحمل من خلال حجم البطن ، فهذا ليس من المعجزات و لا من الغلو !

 :  اقول
١- لماذا عبر عنها ابن تيمية انها من المعجزات اذن  

٢- تكلمتم بخصوص ابو بكر و تركتم اخبار عمر بالمستقبل بخصوص من يلد فيكون عادل ! لماذا هذا الهروب من مناقشة النص كامل

٣- مازال الطب الحديث في بعض الاحيان يخطئ ، فكيف يعقل ان يعرف ما في بطن المرأه بمجرد ان ينظر الى حجم بطنها

بالنهاية اقول للمنصف العاقل من اهل السنة : اذا كان الشيعه مغالين ، فمن الانصاف ان يكون ابن تيمية و اتباعه ايضا من المغالين لانهم قالوا ان لديهم معجزات ؟ 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق