تناقض الالوسي و رجال الحديث : عمر بن الخطاب يسمع من الله مطلقا و لكنه يجهل حكم التيمم و يقول لرجل لا تصلي
المصدر الاول : سنن النسائي بتصحيح الالباني (كتاب الطهاره/باب : ١٩٨ و ١٩٩:نوع اخر من التيمم/ص٥٧/ط.المعارف) ر
المصدر الثاني : روح المعاني للآلوسي (ج٢٥/سورة الشورى/باب: ما قاله ارباب الاشارات/ص٦٢/ط.احياء التراث العربي) ر
نكمل مسلسل : كيف اعز الله الاسلام بعمر ؟-(١٢)- ر
دائما ما يصور العمريون ان عمر اعلم بالسنة و الدين بل و اعلم من رسول الله ايضا ! و زاد الغلو عند خاتمة المحققين الالوسي حين نقل بأن عمر يسمع مطلقا من الله
: الاشكال
١- كيف لمن يسمع من الله مباشرة ان يجهل حكم فقهي اولي من اوليات الفقه ؟؟!! هل يستحق اساسا ان يكون خليفة و قائد للمسلمين؟
٢- كيف يعقل ان عمر بن الخطاب المحدث الملهم و المؤيد من الله عند البكريه ان يجهل هذه الايه ؟؟((وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا)) ر
٣-الروايه الثالثه-اللون الاخضر و قد وردت في صحيح مسلم ك.الحيض.ح٣٦٨- ينهى عمر رجل عن الصلاة لانه لم يجد الماء ؟! ، اقول : الصلاة عامود الدين ولا تسقط بأي حال من الاحوال ! و لكن عمر يقول له لا تصلي !! فنفهم ان عمر كان جاهل بأهمية الصلاة !! -وردت الروايه في البخاري و لكن البخاري حذف المقطع (لا تصلي) و لكن ابن حجر فضحه في شرحه فتح الباري-
٤- الروايه الثانيه -اللون الازرق وقد وردت في مسند احمد ح١٨٨٨٧ ط.الرساله- نلاحظ توتر عمر عندما سأله عن التيمم بشكل عام الذي عبر عنه الرواي بأنه (لم يدر ما يقول ) ، أليس هذا دليل على انه جاهل بآية التيمم في القرآن ؟
٥- الروايه الاولى -اللون الاحمر- نلاحظ ان عمر كأنه يقول للشخص الذي لا يجد ماء شهر و شهرين لا تصلي الا بعد ان تحصل على الماء ؟! مع ان المسأله هنا عن مطلق التيمم و ليس التيمم للجنابه !! ، هل من المعقول -عقلا- ان لا يصلي شخص لمده طويله -قد تصل الى اكثر من شهرين- بسبب عدم توفر الماء ؟! الا يدعوا ذلك الى ان هناك خلل يجب التحقق منه ؟! كيف جهل عمر ذلك
؟!! أليس هذا دليل على جهله بالسنة و القرآن ؟! ، أليس هذا دليل على انه لم يكن يحفظ القرآن -عكس ما يدعي البكريه-
٦- لقد ورد في صحيح البخاري (كتاب المرضى/باب قول المريض قوموا عني/ص١٤٣٨/ح٥٦٦٩/ط.المعارف) يقول ان عمر قال ((حسبنا كتاب الله)) ، اقول كيف يجرأ عمر ان يقول حسبنا كتاب الله و هو ابسط المسائل الفقهيه بالقرآن يجهلها !! ، ماهذا التناقض ؟!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق