الاثنين، 7 مارس 2016

هيبة عمر اكبر من هيبة رسول الله ، و الشيطان يهرب من عمر






صحيح البخاري : هيبة عمر اكبر من هيبة رسول الله ، و الشيطان يهرب من عمر

المصدر : صحيح البخاري (كتاب بدأ الخلق /باب : صفة ابليس و جنوده/ح٣٢٩٤/ص٨١١/ط.ابن كثير)   ز


نكمل مسلسل الغلو في عمر بن الخطاب :(٥)    ر



 : المبحث الاول : هيبة عمر و هيبة رسول الله 


نلاحظ بكل صراحة من الرواية مدى هشاشة هيبة رسول الله التي وصلت الى درجة ان النساء يعلوا اصواتهن ، و لكن سبحان الله بمجرد ان رأوا عمر وضعوا الحجاب ! ، ماذا نفهم من هذا


١- لماذا تغير حال النساء بعد ما جاء عمر ؟! هل كن متبرجات ام بوضع مخل مما استدعى ان يضعن الحجاب في حال مجيئ عمر ! ، و لكن اذا كن متبرجات او بوضع مخل ، كيف ارتضى رسول الله لنفسه ذلك ؟


٢- نلاحظ من الروايه ان العله التي بسببها ابتدرن بالحجاب هي قولهن ( انت افظ و اغلظ من رسول الله) ، و لكن السؤال : قال الله تعالى (ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك)، بعد هذه الروايه و الايه ، هل صفات عمر بن الخطاب -الغلاظه و الفظ- من اخلاق المسلمين ؟! ، لماذا يفتخر عشاق عمر بن الخطاب بأنه افظ و اغلظ مع ان القرآن يذم هذه الصفتان ؟


 : المبحث الثاني : هروب الشيطان من عمر 


١- نكمل ما طرحناه سابقا في سنن الترمذي ، فقد جاء في لفظ الترمذي (ان الشيطان يخاف منك يا عمر ) ، و لكن في هذه الروايه نلاحظ هروب الشيطان من عمر (سلك فجا غير فجك)


٢- فتح الباري في شرح البخاري لابن حجر (كتاب فضائل اصحاب النبي/باب ٦/ح٣٦٩٤-٣٦٧٩/ص٣٨٢/ط.طيبة) يقول :((قوله :(الا سلك فجا غير فجك) ، فيه فضيله لعمر تقتضي ان الشيطان لا سبيل له عليه ... ولا يقتضي من ذلك ثبوت العصمه ، لانها في حق النبي واجبه و حق غيره ممكنه ، ...قال النووي :هذا الحديث محمول على ظاهره و ان الشيطان يهرب اذا رآه))، من الواضح ان ابن حجر يحاول الالتفاف على الروايه بحيث ان البخاري يرد ان يعطي العصمه لعمر و لكن ابن حجر لا يقتضي العصمه لعمر و لكنه يناقض نفسه و يقول (في حق النبي واجبه و حق غيره ممكنه) فمن غير النبي يستحق العصمه عند مذهب اهل السنه غير ابو بكر و عمر ! ، و العجيب ان النووي يقول بأن الشيطان يهرب من عمر !، فمادام ان الانسان يذنب بسبب وسوسة الشيطان ، يمكن ان نقول بأن عمر معصوم لأن الشيطان يهرب منه !! ولكن سؤال : لماذا لا يهرب الشيطان من النبي ؟!! عجبا لقوم اعطوا مقام العصمه لعمر و سلبوها من النبي !!


٣- سوف نثبت في البوست القادم ان الشيطان -عفريت- شغل النبي في حال الصلاة، بل نوم النبي عن صلاة الصبح مما يتوجب ان يبول الشيطان في اذنه-استغفر الله-!! و لكن سبحان الله في هذه الروايه الشيطان يهرب من عمر !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق