الاثنين، 7 مارس 2016

عمر بن الخطاب لوطي






ابن سعد : عمر بن الخطاب متهم بممارس اللواط بالجاهليه - سند صحيح


المصدر : الطبقات الكبرى لابن سعد (ج٣/طبقة البدريين من المهاجرين/ذكر استخلاف عمر/ص٢١٩/ت. محمد عطا/ط.الكتب العلميه)


(اولا) : هذه الروايه تشير ان عمر مارس اللواط(اتى او أُتي به -الله اعلم-) في الجاهليه ، وقد حاول البعض الدفاع عنه و قال ان المقصود من الروايه ليس رذيلة اللواط ، بل ان المقصود هو ان عمر لم يكن يهتم من ينكح لنفسه من النساء او من ينكح بناته من الرجال ،


اقول : هذا كلام باطل ، قيل ان عمر لديه ثلاث بنات : حفصه و فاطمه و رقيه ، المشكله هي انه عندما تتبعنا كتب تراجم الصحابه كأسد الغابه لابن الاثير و الاستيعاب لابن عبد البر و الاصابه لابن حجر لم يذكروا اي شيء من سيرة بنات عمر (فاطمة و رقيه) و هذا مستغرب اذ كيف يعقل ان يتركوا ترجمة بنات خليفة المسلمين و افضل رجل في الامة الذي امتد حكمه ٢٠ سنه !! ، هذا يعني ان بنتيه لم تكونا من الصحابيات !! ، مما يستلزم امران : الاول : هو أود عمر لبنتيه في الجاهليه! ، الثاني : انه لم تكن لديه بنات (فاطمه و رقيه)، الثالث : هو موت بناته في الجاهليه لسبب ما


وضعنا هذه الاحتمالات لان كتب اهل السنة لم تذكر شيء عنهما سوى ما ذكره الذهبي عن والدة كل بنت ، (كيف يعقل ان يترك مذهب اهل السنة سيرة بنات الخليفه ولا يعلم عنهم شي) ، و الذهبي من مواليد سنة ٦٧٣ هجري ، كيف يعقل طوال هذه المده ان لايذكر احد سيرة بناته بشكل كافي !!



   ر  (ثانيا) : ندقق بسند الروايه      
١- الذهبي في سير اعلام النبلاء (ج٩/رقم:٥١/اسحاق الازرق/ص١٧١/ط.الرساله) في ترجمة اسحاق بن يوسف الازرق يقول :((و كان من أئمة الحديث ، روى عنه احمد بن حنبل ، و يحيى بن معين ، له قدم راسخ في التقوى )) ، ثقه


٢- الذهبي في سير اعلام النبلاء (ج٩/رقم:٢٠٦/الانصاري/ص٥٣٢/ط.الرساله) في ترجمة محمد بن عبدالله الانصاري ، يقول (( طلب العلم وهو شاب ، حدث عنه : احمد بن حنبل و ابن معين ، قال يحيى بن معين :ثقه ، ابو حاتم : صدوق ، قال النسائي : ليس به بأس)) ، ثقه


٣- الذهبي في سير اعلام النبلاء (ج١٠/رقم:١٣/هوذة بن خليفه/ص١٢١/ط.الرساله) في ترجمة هوذة بن خليفه ، يقول :((كان صاحب حديث و معرفه ، حدث عنه : احمد بن حنبل ، ابو بكر بن ابي شيبه ، قال ابو حاتم : صدوق ، النسائي: ليس به بأس )) ، ثقه


٤-الذهبي في سير اعلامه (ج٦/رقم:١٥٦/عبدالله بن عون/ص٣٦٤/ط.الرساله) في ترجمة عبد الله بن عون ، يقول ((-حدث عنه كثيرون- ، كان من ائمة العلم ، قال روح بن عباده : ما رأيت اعبد من ابن عون ) و له ترجمه طويله تبين ورعه و تقواه ، فهو ثقه


 ٥- الذهبي في سير اعلامه(ج٤/رقم:٢٤٦/محمد بن سيرين/ص٦٠٦/ط.بيت الرساله) في ترجمة محمد بن سيرين ، يقول ((هو مولى انس بن مالك خادم الرسول ،سمع ابا هريره و ابن عباس ، قال البتي : لم يكن احد اعلم بالقضاء من ابن سيرين ، قال ابن عون : ما رأيت مثل محمد بن سيرين ) ، و له ترجمه طويله طيبه ، فهو ثقه . . بقيت مشكله في السند وهي ان هناك ارسال ، نعالجها :  اولا : ما هو الحديث المرسل ؟ . الجواب :هو حديث التابعي الكبير الذي قد ادرك جماعة من الصحابه و جالسهم ، و يروي عن النبي . في هذه الروايه السند بين تابعي (ابن سيرين) و صحابي (عمر بن الخطاب) ، ابن سيرين لم يدرك عمر بن الخطاب او ادركه و لكنه كان صغيرا ، مما يعني ان      
 : الروايه مرسله ، ولكن يمكن معالجتها  



١- ابن تيمية في كتابه منهاج السنة (ج٦/فصل: السبب السابع/ت.محمد رشاد/ص٢٣٧/الطبعة الاولى) يقول :((محمد بن سيرين من اروع الناس في منطقه ومراسيله من اصح المراسيل) ، هذا اعتراف كافي من اكبر علماء السلفيه على اعتبار مراسيله !


 ٢- ابن تيمية في كتابه اقتضاء الصراط المستقيم (مج ٢/فصل: الصحابه لما فتحوا البلاد/ص٨٢١/ت.ناصر العقل/ط.الرشد) يقول ((ومنهم من يميز بين من عادته لا يرسل الا عن ثقه ، كسعيد بن المسيب ، و ابراهيم النخعي ، و محمد بن سيرين))   ر


 ٣- المحقق احمد شاكر في كتابه الباعث الحثيث (فصل : المرسل/ص٤٦/ط.الكتب العلميه) يقول((ان مراسيل كبار التابعين حجة من وجه آخر ..او كان المرسل لو سَمي لا يُسمى الا ثقة )) و ينقل ان المرسل حجه في مذهب مالك و ابو حنيفه و الشافعي (مرسلات كبار التابعين فقط) و قد نقل ايضا ان المرسل حجة في مذهب الامام احمد بروايه    


 وقد اثبتنا من كلام ابن تيميه ان محمد بن سيرين لا يرسل الا عن ثقه و مرسلاته من اصح المرسلات ، مما يعني على قول المذاهب 
الاربعه لأهل السنة ان هذه الروايه حجة على انف كل وهابي


الظريف ان اول ما ظهرت فاحشة اللواط كانت بعهد عمر بإعتراف عائشة -بسند صحيح- ، المصدر : كتاب مساوئ الاخلاق و مذمومها للشامري (ح٤٦٠/ص٢٠٧/ت.الشلبي/ط.السوادي)  الخلاصه : عمر بن الخطاب متهم بممارسة اللواط (أتى او أُتي به )

هناك 9 تعليقات:

  1. سبحان الله ولو كان فعل ذلك في الجاهلية كيف اتخذه النبي محمدا صاحبا له 😂😂 هذا يقدح في النبي اذا ؟؟!!! ومن ثم يكون السؤال المنطقي لو ان رجلا فعلا الذنوب كلها قبل الاسلام هل بعد اسلامه يكون ذلك عيب في حقه ؟؟؟!؟؟!

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبي هاي من كتبكم 😂😂

      حذف
    2. هو اصلا منطقكم غير صحيح فمثلا نوح ولوط ع نبيان لكن زوجتيهما كانتا كافرتين فكيف هذا ????? فكر بعقلك حتى تفهم
      رضي الله عنه قتل رضي الله عنه وكلاهما في الجنه والذي يقول عسك ذالك كافر
      🤣🤣🤣🤣🤣
      لا تنسى((صعسلم))

      حذف
    3. عميرا ضل على هاي العاده حته مات 🤣

      حذف
  2. طيح الله حظكم.............. فهل تستطيعوا ان تخبرونا كيف روى ابن سيرين عن عمر بن الخطاب... وكان عمره عند وفاة عمر سنتان؟؟؟!! فإن كان قد سمع من أحد فلماذا لايذكره لنا ياترى؟؟؟!!

    ردحذف
    الردود
    1. الرواية منقطعة اصلاً + في رواية معصوم تلاوط مع معصوم سنده صحيح ورجاله ثقات إجلاء العيون

      حذف
  3. هاي عترف من كتبكم اخي الكريم

    ردحذف
    الردود
    1. يحمار الاثر ضعيف والرواية اصلاً فيها انقطاع + يا مجوسي ما تفقه في اللغة العربية ما تعرف معنى (انكحت)؟ بكل عقلك رجل يتزوج رجل اخاف تفكر ان النكاح تلاوط وكذا وهذا جهلك بالقرآن الكريم 😂😂😂. قال تعالى: ﴿وَأَنكِحُوا الأَيامى مِنكُم وَالصّالِحينَ مِن عِبادِكُم وَإِمائِكُم إِن يَكونوا فُقَراءَ يُغنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضلِهِ وَاللَّهُ واسِعٌ عَليمٌ﴾ [النور: 32] شردك على هالاية الكريمة يا جاهل

      حذف
  4. من كتبكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم الله يدمركم

    ردحذف