صحيح البخاري و مسلم : الشيطان بال في اذن رسول الله ، و لكن الشيطان يهرب من عمر
المصدر الاول : صحيح البخاري (كتاب التهجد/باب : اذا نام ولم يصلي/ح١١٤٤/ص٢٧٧/ط.ابن كثير)
المصدر الثاني : صحيح مسلم (كتاب المساجد و مواضع الصلاة/باب ٥٥:قضاء الصلاة الفائته/ح٣١٠/ص٣٠٦/ط.طيبة)
نكمل مسلسل الغلو في عمر بن الخطاب :(٧)، نكمل في شأن هروب الشيطان من عمر
نلاحظ ان اصح كتابين عند اهل السنة طعنوا بالنبي بشكل غير مباشر و قلما يلتفت إليه ، وهو ان الروايه في صحيح البخاري تقول بأن النبي ذم رجل نام عن صلاة الفجر-ويحتمل النافله ولكنه احتمال ضعيف ولن يضر بإشكالنا - فقال ( بال الشيطان في اذنه) ، و لكن المصيبة العظمى في صحيح مسلم ان النبي نام عن صلاة الصبح وهي فريضة !! ، فيستحق ان يقال عنه -على حسب رواية البخاري- بأن الشيطان بال في اذنه ،
: اشكال
١- ألا يناقض النبي نفسه في هاتين الروايتين ؟! هل يستحق النبوة من يناقض نفسه ؟! ، كيف يقول شيء و يفعل عكسه ؟
٢- أليس من المحتمل جدا ان الروايتين موضوعتين لتلميع صورة عمر بن الخطاب على حساب النبي ؟
٣- أليس هذا طعن صريح و مباشر في عصمة النبي ؟
٤- لو افترضنا ان هاتين الروايتين صحيحتين ، هل يستحق النبوة رجل-يعني النبي- يبول الشيطان في اذنه ؟! ، ألا يستحق عمر بن الخطاب النبوة اكثر من النبي وذلك بأن الشيطان يهرب و يخاف منه !! و لكن النبي المسكين يبول الشيطان في اذنه - استغفر الله العظيم و لعنة الله على الظالمين-
٥- الشيء المضحك الاخر هو ان هاتين الروايتين يناقضون ايضا ما رواه البخاري (كتاب التهجد/باب: قيام النبي بالليل/ح١١٤٧/ص٢٧٨/ط.ابن كثير) وهو قول النبي لعائشه ((يا عائشة ان عيني تنامان و قلبي لا ينام)) ،اقول : كيف لا ينام قلبه وقد نام عن صلاة الفجر وقد بال الشيطان في اذنه -كما في الروايتين بالاعلى - ، سبحان الله كتب اهل السنة (الصحيحة) كلها تناقض في تناقض !!
: تنبيه
لقد وردت هذه الروايه في كتب الشيعه ! و لكنها روايه احاديه -لا يترتب عليها شيء- فهي ليست قطعية الصدور ، واذا صح السند يجب ان نعرضه على المتواتر المشهور عند الشيعه ونتعامل معه بالقواعد العقائديه للروايات الاحاديه من قبول المعنى وعدم منافاته للمتواتر ، لاننا لن نرجح الاحادي على المتواتر ، فإعتقادنا نحن الشيعه بالعصمه الكامله للنبي من جميع الكبائر و الصغائر و المكروهات و المباحات بل ومن السهو !! عكس مذهب اهل السنة الذي يطعن بالنبي ،ولكن المصيبة العظمى انه الروايه وردت في اصح كتابين عند مذهب اهل السنة بأقوى الاسانيد وكما هو المعروف ان كل مافي الصحيحين(بخاري و مسلم ) قطعي الصدور و يجب العمل به و الاعتقاد به ! وان لم يفعل فدينه و عقيدته بخطر !! .
من قال الشيطان بال في أذن النبي؟ هذه إضافة من الشيعة
ردحذف