الهيثمي : تضعيف ثلاث طرق لفضيلة ابو بكر و عمر (سيدا كهول اهل الجنة) ر
المصدر : مجمع الزوائد و منبع الفوائد للهيثمي (ج٩-كتاب الفضائل :باب :ما ورد من فضل لأبي بكر و عمر - ص٨-ط.الكتب العلمية ) ر
نكمل مسلسل اثبات ضعف فضائل ابو بكر المزعومة و التي يستدل بها على افضليته للإمامة ، فإبطال هذه الروايات هو بمثابة ابطال افضليته للخلافه ورد حديث (ابو بكر و عمر سيدا كهول اهل الجنة) بست طرق
المصدر : مجمع الزوائد و منبع الفوائد للهيثمي (ج٩-كتاب الفضائل :باب :ما ورد من فضل لأبي بكر و عمر - ص٨-ط.الكتب العلمية ) ر
نكمل مسلسل اثبات ضعف فضائل ابو بكر المزعومة و التي يستدل بها على افضليته للإمامة ، فإبطال هذه الروايات هو بمثابة ابطال افضليته للخلافه ورد حديث (ابو بكر و عمر سيدا كهول اهل الجنة) بست طرق
الطرق الثلاث الاولى : عن ابي سعيد الخدري و جابر بن عبدالله الانصاري و ابن عمر
١- كما هو الواضح من الوثيقة علل تضعيف سند هذه الطرق -اللون الازرق -
١- السند صحيح عند الالباني و لكنه ضعيف في الواقع ! ، يوجد بالسند شخص اسمه قتاده ، وهذا الشخص غير عادل بدليل ((١- انه يروي عن ثلاثين شخص لم يسمع عنهم !!! ٢- كان يخلط -حاطب ليل - !! ٣- كان صاحب بدعة ))راجعوا تهذيب التهذيب لإبن حجر (ج٥ :رقم :٦٥٠٢ - ص٣٢٦ -ط.الكتب العلمية) ، !! ، نستغرب من الالباني كيف صحح هذا الحديث ؟؟!
: الطريق الخامس : عن ابي جحيفة -ورد في سنن ابن ماجه-
١- ايضا صححه الالباني و لكنه ضعيف في الواقع ، يوجد شخص بالسند اسمه عبدالقدوس بن بكر بن خنيس الكوفي ، قال ابن حجر :((ذكر محمود بن غيلان عن احمد و ابن معين و ابي خثيمة انهم ضربوا على حديثه)) تهذيب التهذيب لإبن حجر (ج٤ :رقم:٤٨٥٧ -ص٢١٨ ط.الكتب العلمية)، استغرب من تصحيح الالباني لهذه الاسانيد الركيكة ؟!
: الطريق السادس : عن علي بن ابي طالب - روي في الترمذي و بن ماجه و غيره - فيه ثلاث طرق
: الطريق الاول : صحيح عند الالباني ، ولكنه ضعيف و فيه ارسال
١- فيه الوليد بن محمد الموقري ، قال الذهبي في ميزان الاعتدال (ج٤:حرف الميم/ص٣٤٦ ط.المعارف) يقول عنه :((قال ابو حاتم:ضعيف الحديث ،كذبه ابن معين ، النسائي :متروك ، ابن خزيمة :لا احتج به))
٢- فيه علي ابن الحسين -الامام زين العابدين - و هو لم يسمع عن الامام علي ، فهو مرسل على مبنى علماء السنة
: الطريق الثاني : صحيح عند الالباني ، و لكنه ضعيف
١- فيه الحارث بن عبد الله الاعور ، قال ابن حجر في التهذيب (ج١ :رقم:١٢١٢/ص٦١٢ /ط.الكتب العلمية ) يقول عنه :((قال مسلم في مقدمة صحيحه :حدثنا قتيبة......حدثني الحارث و كان كذابا ! ،قال الجوزاني : كذاب ، الدارقطني:ضعيف ))
٢- فيه الحسن بن عمارة ، قال ابن حجر في التهذيب (ج٢:رقم:١٤٩٦ /ص٥٧ /ط.الكتب العلمية) يقول عنه :((قال مسلم و النسائي و الدارقطني: متروك ،الساجي :ضعيف متروك ، اجمع اهل العلم على ترك حديثه !! ))
. لا اعلم تحت اي شعار صححه الالباني بعد ان ثبت فيه كل هذا الضعف !!
الطريق الثالث : عن ابن احمد بن حنبل -عبدالله- . ١- فيه الحسن بن زيد بن الحسن ، في التهذيب لإبن حجر (ج٢:رقم :١٤٧٠ /ص٣٦ /ط.الكتب العلمية) يقول عنه :((ابن معين :ضعيف ، ابن عدي :احاديثه عن ابيه انكر مما روى عن عكرمة) ر
٢-لماذا لم يرويه احمد ابن حنبل في مسنده الذي اكد فيه انه لا ينقل الا الصحيح بدل ان يرويه ابنه؟؟!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق