السبت، 13 فبراير 2016

خالد ابن وليد يقتل مالك ابن نويره و ينزوا على زوجته





بن الاثير : خالد ابن وليد يقتل مالك ابن نويره و ينزوا على زوجته ،عمر يقول له : يا عدو الله


المصدر : اسد الغابة في معرفة الصحابة لأبن الاثير (حرف الميم-رقم :٤٦٥٦ اسم: مالك بن نوبره ص١٠٧٩ ط. ابن حزم )


 : اشكال  

١- ابو قتادة يعترف و يشهد ان مالك اذن و اقام و صلى ، فهو مسلم و لم يرتد ، و الابن الاثير يؤكد بأنه لم تظهر عنه ردة ، فيا ترى تحت اي شعار قتله الفاسق خالد بن الوليد ؟! هل الظن مبرر ليقتل خالد بن الوليد مالك بن نويره ؟! قال الله تعالى (( " إن الظن لا يغني من الحق شيئا " ))

 : ٢- ما هي العلة التي بسببها قتل خالد بن الوليد مالك بن نويره ؟ الجواب 
 
في الاصابة في تمييز الصحابة لأبن حجر (حرف الميم-رقم:٧٧٧٧ -اسم: مالك بن نويره -ص١٣٣٠- ط. العصرية) يقول : (رآى خالد بن الوليد امرأة مالك و كانت فائقة الجمال ، فقال مالك بعد ذالك لأمرأته :قتلتني -اي سأقتل من اجلك ) ، ولكن بعض علماء اهل السنة حاولوا ترقيع ذالك و قالوا انما هو ظن مالك ، فهو ليس علة القتل ، اقول : هذا ترقيع عقيم ليس به دليل ، اذا لماذا ذكر المؤرخون بأنها جميلة و لماذا ينزو خالد عليها اذا ؟ .
نفهم من كلام ابن حجر ان خالد قتل مالك رغبة في زوجته

بل و بعد ان قتل مالك بن نويره ، ورد في البداية و النهاية لإبن كثير (باب : سنة احدى عشر من الهجرة- في خبر مالك بن نويره -ص١٠١٥ -ط. بيت الافكار) يقول : (و أمر برأسه فجعل مع حجرين و طبخ على الثلاثة قدرا ، فأكل منها خالد تلك الليلة ليرهب بذالك الاعراب)   ر


كيف يسميه ابو بكر بسيف الله و عمر يسميه عدو الله لانه سيف رهق؟! أليس هذا تناقض عجيب ؟! ، ألستم تقولون يا علماء السنة بحرمة التعرض للصحابي ؟ فما رأيكم بمن يقتل صحابي ابتغاء الحصول على زوجته ؟! ،ما رأيكم يا علماء السنة بمن يطبخ رأس الصحابي المقتول ظلما و عدونا ؟! أليس خالد بن وليد تجسيد للرجل الجاهلي الحيواني الشهواني الغير متفهم بدينه -راجعوا الوثيقة السابقه- هل ترضى أيها المسلم العاقل بمثل هذا الكلام ؟!


٣- لماذا كل هذا الاصرار من عمر على شناعة فعل خالد بن الوليد بينما نرى برود ابو بكر في ، بل عمر يقول لخالد :( يا عدو الله قتلت امرأ مسلما ثم نزوت على امرأته ،لأرجمنك) ، ورد في كتاب المختصر في اخبار البشر لأبي الفداء (ج١ -فصل:ذكر اخبار ابي بكر و خلافته-ص ١٩٧ -ط.دار المعارف ) يقول : (لما بلغ ذالك ابو بكر وعمر قال عمر لأبي بكر :ان خالد قد زنى فأرجمه! قال : ماكنت لأرجمه فإنه تأول و اخطأ) وهذا دليل على ان خالد زنا بها ولم يتزوجها ، فترقيع علماء السنة مرفوض لانه عمر مصر على رجمه






اشكال :
 ١- هل الذي يقتل الصحابة و يزني بزوجاتهم عادل ؟! ، ألم تكفروا الشيعة لانهم لعنوا بعض الصحابة المنحرفين ؟! لماذا لا تكفرون و تلعنون خالد بن الوليد الذي يزني بزوجات الصحابة . ٢- لماذا عمر يريد تطبيق الحد على خالد و ابو بكر يرفض ؟! ، لماذا قال ابو بكر ان خالد تأول فأخطأ و لماذا تبرأ النبي من فعل خالد بن الوليد -راجعوا وثيقة صحيح البخاري- و لم يقل تأول فأخطأ ؟! أليس هذا تناقض بين منهج ابو بكر و منهج الرسول . ٣- هل ترضون يا علماء السنة ان يقتلكم شخص و يزني بزوجاتهم ثم يأتي الحكم بأنه تأول و اخطأ ؟!! من دون اي جزاء . حدث العاقل بما يعقل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق