السبت، 13 فبراير 2016

الوهابي عثمان الخميس: يؤكد بأن بعض الصحابة فيه ضعف ايمان و بعضهم زنا و سرق و خائن



الوهابي عثمان الخميس: يؤكد بأن بعض الصحابة فيه ضعف ايمان و بعضهم زنا و سرق و خائن 


نكمل الادلة الباطلة من القرآن التي يستدل بها اهل السنة في اثبات عدالة الصحابة


الايه (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً)   ر

يستدل بعض المخالفين بهذه الاية على انها تثني على النبي و الذين معه ، ولكن لو دققنا فيها لوجدنا ان الثناء مقيد بخمس شروط وليس الثناء  على كل الصحابة

١- (اشداء على الكفار ) وهذا لا يشمل الصحابة الجبناء الذين هربوا في غزوة احد 

٢- (رحماء بينهم) هل ما حدث في حرب الجمل يدل على الرحمة ؟؟
٣- (تراهم ركعا سجدا) و بالطبع ليس ١٠٠ الف صحابي سجد و ركع ، بل بعضهم زاني و سارق كما يقول عثمان الخميس 
٤- (يبتغون فضلا من الله) هل ماحدث بين مالك بن نويره و خالد بن الوليد يدل على ابتغاء فضل الله ؟

٥-(سيماهم في وجوههم من اثر السجود) حتى الخوارج كان يرى في جباههم اثر اسجود
وفي نهاية الاية كلمة (منهم) وهي تدل على التبعيض! ، فالثناء على (الذين امنوا و عملوا الصالحات منهم مغفرة و اجرا عظيما ) وليس الكل 

هل من المعقول ان ١٠٠ الف صحابي تمتعوا بهذه الصفات ؟ فبعضهم كان شارب الخمر و قاتل و مخنث و سباب و ملعون من قبل رسول الله ، فكيف بهؤلاء ان يتصفوا بهذه الصفات (كما سنبين لاحقا)   ر


ثالثا: الادلة التاريخية 

: نرجع الى عثمان الخميس 

بل ورد ايضا في كتاب مجموع فتاوىمحمد صالح العثيمين (مج ٨ فصل : فضائل و مناقب الصحابة ص ٦٢٣ ط.دار الثريا) يقول : (ولا شك بأنه حصل من بعضهم سرقة و شرب خمر و قذف و زنى بإحصان و زنى بغير احصان ، لكن كل هذه الاشياء تكون مغمورة في جنب فضائلهم و محاسنهم ، وبعضها اقيم فيه الحدود، فيكون كفارة )  ر
هؤلاء مشايخ الوهابية مازلوا يختلقون الاعذار للصحابة الفسقه، و يحاولون اثبات العدالة بأي طريقه ممكن ، و يكفرون الشيعه بسبب كرههم لبعض الصحابة !! 

نقول لهم : يجب ان يكفروا بعض الصحابة ايضا بسبب بغضهم و كرههم لبعض 

هناك تعليق واحد:

  1. طيب فضحت نفسك بنفسك:
    ١- لما ذكرت معركة الجمل.. كان معاهم علي رضي الله عنهم، فهل أنت تقول أنه لم يكن رحيما؟؟!
    ٢- لما تذكر الاية(سيماهم في وجوههم) ثم تقول حتى الخوارج سيماهم في وجاههم، هذا معناه أنك تطعن في القران.
    ثم يا ذا العقل اللبيب.. كيف ترضى لنفسك أن يكون ٣-دينك ومنهجك مؤلف بعد بعد بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

    ردحذف