السبت، 13 فبراير 2016

الصحابي المحدث ربيعة بن امية ارتد عن الاسلام و تنصر بالنصرانية



بن احجر العسقلاني : يؤكد بأن الصحابي المحدث ربيعة بن امية ارتد عن الاسلام و تنصر بالنصرانية


المصدر : فتح الباري في شرح صحيح البخاري لإبن حجر (مج ٨ - كتاب فضائل الصحابة باب١ ح٣٦٥٠ ص٣١٤ ط. طيبة )   ر 
.



و هذا احد كبار علماء اهل السنة الذي كتب اهم شرح لصحيح البخاري يؤكد بأن صحابيا ارتد عن الاسلام و تمسك بالنصرانية وهو من الصحابة المحدثين عن رسول الله و اسمه ربيعة بن امية 


بل وقد ورد ايضا عن ابن حجر في كتاب الاصابة في معرفة الصحابة (مج٣ -حرف الراء - القسم الرابع -رقم :٢٧٦٥ : ربيعة بن امية ص٥٨٥ ت. التركي ) يقول في نهاية الصفحة (( قال: فشرب ربيعة الخمر في زمن عمر ، فهرب منه الى الشام ،ثم هرب الى قيصر فتنصر و مات عنده ))
.
.



من هو ابن عساكر ؟؟ : يقول عنه الذهبي في كتاب سيرة اعلام النبلاء(الطبقة الثلاثون -ابن عساكر ) : كان حافظا متقنا ذكيا بصيرا ولا كان له نظير في زمانه ،وكان له اجازات عالية ، واشتهر اسمه في الارض ، صاحب المصنفات الكثيرة ، وكان كثير النوافل .



وقد ورد ايضا لأبن عساكر في كتابه مختصر تاريخ دمشق (مج٨ رقم: ١٣٠: ربيعة بن امية ص ٢٧٠ .دار الفكر ) يقول : ((ادرك سيدنا رسول الله و اسلم ، ثم شرب الخمر في خلافة عمر ، فهرب خوفا من اقامة الحد الى الشام، ثم لحق بالروم فتنصر ))   ر

اقول للأخوة المنصفين من اهل السنة 



١- اليس هذا صحابي و محدث ارتد عن الاسلام ؟ اليس هذا ينافي نظرية المشايخ الذين لا يخافون الله و يقولون (كل الصحابة عدول ) ؟ اليس هذا يدل على جهلهم بكتبهم ؟؟ كيف يجرأون و يقولون بعدالة ١٠٠ الف صحابي و الكثير لم تثبت توبتهم ؟!


٢- هل يقبل العقلي السليم بأن كل من رأى النبي ولو لساعة يكون عادلا ؟؟ اليس ربيعة بن امية شهد مع الرسول حجة الوداع و حدث عنه بعد وفاته ثم ارتد ؟! ، و قبل ان يرتد كان يشرب الخمر ولم يثبت انه تاب ؟! .


٣- اليست هذه الوثيقة و التي قبلها تؤكدان بأن مجموعه من الصحابة منحرفين ؟! و يجب تطبيق قواعد الجرح و التعديل في حقهم كبقية التابعين ؟!


٤ - هل يوجد دليل صريح على عدالة ١٠٠ الف صحابي ؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق