الاثنين، 27 فبراير 2017

الرد على شبهة : هل يجوز التسمية بعد الحسين او عبد الرسول


via IFTTT





alshia_12
ارسل لي احد المؤمنين هذا المقطع و طلب مني رد الشبهه و نشرها بالعام للفائده : .
.
١)ورد في صحيح البخاري ان النبي قال ( ان النبي لا كذب انا ابن عبد المطلب) ، اسم جد النبي عبد المطلب ، يا ترى لماذا يفتخر بأسم شركي ؟! لماذا لم ينهى عن التسمية بأسمه مع ان احد الصحابه اسمه عبد المطلب -كما سأبين بالاسفل-؟ من اعرف بالقبيح انتم ام النبي ص ؟
.
.
٢) الاية بالصوره: (و الصالحين من عبادكم) هل للصالحين عباد يعبدونهم ؟! -سحقا للغباء - الا تقرأون القرآن ؟!! الا تدبرون اياته ؟ الا تفهمون معانيه ؟ كيف يقبل الصالح ان يعبده احد ؟! يجب ان تفهموا ان هناك فرق بين العبادة و العبودية ! العباده لغير الله شرك ، اما العبودية فالمقصود منها المملوكية اي الخدمه عند الشخص او ان خادم عند مولاه -هذا ما نقصده- و حديث الغدير خير شاهد (من كنت مولاه فعلي مولاه)، مشكلتكم انكم تتمسكون بالظاهر دائما و اذا وقعتم في مأزق تبحثون عن مخرج للهروب كتأويل او ما اشبه
.
.
٣- يقول الله(( ألم أعهد إليكم يا بني آدم أن لا تعبدوا الشيطان )) ، جميع مفسريكم -كأبن كثير و القرطبي-قالوا بأن العبودية هنا طاعة الشيطان لا عبادته ؟!- لاحظوا كيف تركوا ظاهر الاية- هذا ان دل فأنه يدل على ان التسمية بعبد فلان لاتعني بالضروره عبادته بل تدل على الطاعه -حتى كتبكم تجهلونها قبح الله الجهل - ، نحن الشيعة نعتقد ان الذي يعبد غير الله فهو مشرك يخلد بالنار .
.
.
٤)هل تعلمون ان كثير من الصحابه اسمهم عبد فلان او عبد كذا و لم يغير النبي اسمائهم ! - مع العلم انه غير اسماء البعض لا الكل و قد عجز البكرية عن اثبات ان نبي غير اسماء الذين سأذكرهم - ، راجعوا كتاب الاصابة في تمييز الصحابة لأبن حجر (ج٤/ط.العلمية)- راجعوا الوثائق - ((عبد عوف بن عبدالحارث و عبد عمرو بن يزيد بن عامر الجُرشي ص٣١٦،عبد المطلب بن ربيعة بن الحارث ص٣١٧ ، عبد ياليل الثقفي و عبد يزيد بن هاشم ص٣٢٠)) -وغيرهم - .
.
.
س : لماذا لم يغير النبي اسماء هؤلاء الصحابه ؟! ألم يلحظ النبي اسمائهم شركية ؟! هل من المعقول ان النبي الذي حارب الشرك في الجزيره العربية كلها لم يلحظ اسماء اصحابه الشركية ؟! هل هؤلاء الصحابة مشركين بسبب اسمائهم ؟! اذا كانت اسمائهم شركية و لم يغيرها النبي او يأمرهم بمعروف و ينهاهم عن المنكر فهذا يعتبر ذنب ، و النبي معصوم لا يذنب ! كيف ستخرجون من هذا المأزق ؟! اذا قلتم ان اسمائهم شركية و النبي نسى او غفل فهذا يناقض العصمه و النبوة ! و اذا اعترفتم انها ليست شركية ، فالاعتراف بالحق فضيلة ! .
.
.
هل يوجد فيكم منصف يا اتباع الملة البكرية ؟
.
#alshia_شبهات_منوعه




https://www.instagram.com/p/BRAsd0sDgWM/?taken-by=alshia_12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق