الخميس، 9 فبراير 2017

الرد على عثمان الخميس حول حديث الكساء


via IFTTT



alshia_12
نرد على تحدي الكذاب عثمان الخميس
@othmanalkamees .
.
"لو كان الكذب رجلا، لكان عثمان الخميس" .
.
.

ردودنا على هذا الكذاب بهذا الهاشتاق👇🏻
#alshia_عثمان_الخميس
.
.
سوف نذكر بعض مصادر حديث الكساء من كتب الشيعة و نبين المصادر التي نقلت هذا الحديث و طرق الحديث : -اضع نموذج واحد من الروايات من الكافي لكثرة و طول الروايات-
.
١-كتاب الكافي بسندين صحيحين (ك.الحجة/باب: ما نص على الله عزوجل و رسوله على الائمة واحدا لواحد/ص١٦٥/ط.الاعلمي)يقول-اختصر النص-((....لكن الله عز وجل أنزله في كتابة تصديقا لنبيه صلى الله عليه وآله " إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا" فكان علي والحسن والحسين وفاطمة عليهم السلام، فأدخلهم رسول الله صلى الله عليه وآله تحت الكساء في بيت أم سلمة، ثم قال:اللهم إن لكل نبي أهلا وثقلا وهؤلاء أهل بيتي وثقلي، فقالت أم سلمة: ألست من أهلك؟ فقال: إنك إلى خير ولكن هؤلاء أهلي وثقلي)) ، .
.
و هناك سند ثالث صحيح في روضة الكافي (حديث الرياح/ح٦٦/ص٧١٦/ط.الاعلمي) يعني مجموع ما في الكافي ثلاث طرق
.
.
٢-علل الشرائع للصدوق(باب:١٥٦/ح٢/ص٢٠٢/ط.المرتضى) بطريق واحد ، وكتابه كمال الدين تمام النعمة (باب:٢٤/نص النبي على القائم/ح٢٥/ص٢٦٤/ط.الاعلمي)بطريق واحد، و كتابه الامالي (مجلس ٧٩/ح١/ص٣٧٦)و(مجلس٤٢/ح١٠/ص١٧٩)بطريقين ، كتابه الخصال اربع طرق (ابواب السبعين/ح١/ص٥٨٠/)و(ابواب الاربعين/ح٣١ص٥٦١وح٣٠/ص٥٥٠) و (باب السبعة/ح٥٨/ص٣٧٤)طبعة مؤسسة جامعة المدرسين بالحوزة .
.
٣-امالي الطوسي بأربع طرق(ج٣/ح٤٧/ص١٤٨)و(ج٩/ح٣٨/ص٣٨٥)و (ج١٠/ح١٩/ص٤٠١)و(ج١٢/ح٦٣/ص٥٢٦)ط.الكتب الاسلامية
.
.
هذا ١٥ طريق لحديث الكساء و به يثبت التواتر ، و لمن يريد طرق اخرى فل يراجع كتاب غاية المرام و حجة الكرام في تعين الامام للسيد هاشم البحراني (ج٣/فصل:يشتمل على مائة باب و اربعه و اربعين/باب٢) وقد ذكر ٣٦ طريق لحديث الكساء من الكتب الشيعة يثبت به التواتر ! و اذا بلغت الرواية حد التواتر فإننا لا نبحث بوثاقة رجال السند لأن التواتر يورث اليقين و اليقين حجة ! .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق