السبت، 4 فبراير 2017

اية الكرسي عند الشيعة







alshia_12الرد على هذه الشبهه السخيفه التي تبين مدى صغر حجم عقول بعض المخالفين والوهابيه المساكين : .
.
{ قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{26} تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَاب}الآية ٢٧ آل عمران
.
.
(س)هل عندما نقول أية الملك -مثلا- و نعبر عنها بالاية يجب أن تكون أية واحده لأن اسمها (أية) الملك أو يمكن أن تكون مركبه من آيتين ؟ .
.
(ج) : يجوز أن تكون مركبه من آيتين ، الدليل على كلامي : كتاب المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز المعروف بتفسير ابن عطية (تفسير سورة آل عمران/ ص٢٨٧/ط.ابن حزم)يقول - في تفسير الآية التي بالاعلى- (( أية ٢٦ و ٢٧ تفسير قوله عزوجل:قال بعض العلماء: إن هذه الآية دافعة لباطل نصارى نجران في قولهم......)) لاحظوا كيف يعبر عن هاتين الآيتين بالآية ((قال بعض العلماء: ان هذه الآية)) ، اذن نفهم ان الآيتين ممكن ان يعبر عنهما بالآية !!







{وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا }



. (س) هل من الممكن ان يعبر عن جزء من الأية بأنها أية مستقله ؟ .
.
(ج): نعم يمكن أن مقطع صغير من الآية يعبر عنه بآية -كآية التطهير-، الدليل : سنن الترمذي (كتاب التفسير القرآن/باب:ومن سورة الأحزاب/ح٣٢٠٥/ص٧٢٤/ط.المعارف)-بسند صحيح - عن عمرو بن أبي سلمة قال((لما نزلت هذه الآية على النبي {انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت و يطهركم تطهيرا}...الخ )) .
اقول لاحظوا كيف عبر الصحابي بهذا المقطع من الاية بأنها أية ((لما نزلت هذه الآية على النبي)) - التعبير واضح و صريح - .، ان هذا الحديث ورد عن أم سلمة و عدد من الصحابة بنفس المعنى و اللفظ و الحديث بمرتبة المتواتر ، فهذا دليل قوي على ان يمكن لجزء من آية ان يعبر عنها بأنها آية مستقله و نزلت كذلك
.
.
فلذلك قبل أن يستشكل علينا الاخ السني المحترم او الوهابي الاخرق بأن كيف تطلقون على أية الكرسي بالآية و انتم تقرأونها الى (وهم فيها خالدون) وليس (وهو العلي العظيم) ، عليه ان يقرأ تراثه جيدا لكي لا يقع في هذا الموقف المحرج !!!!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق