الثلاثاء، 14 مارس 2017

بيان حال كيف انحط الانسان السني في دعوته للتسنن


via IFTTT





  • alshia_12
    ⁠⁠⁠ بدل ان يناقشوا بشكل علمي حول العقائد الاساسية نجد مستوى الوهابية هو التشنيع بالصور و مقاطع الفيديوا لتسقيط غيرهم ، لو كانوا رجالً لناقشوا بأسلوب و حوار علمي الا انهم كل انعام بل اضل سبيلا ! و لا نستغرب تدني الوهابية الى هذا المستوى من الانحطاط .


    فمع ثورة الانترنت انصدم المخلوق الوهابي بقوة المناظر الشيعي و مدى احاطته بكل تفاصيل مذهبه فلا يكاد ان يقول شيئا الا افحمه الشيعه من كتبه ! .



    فحاول الوهابية ان يتبعوا منهجنا بأن يلزمونا بما في كتبنا ، ولكنهم المساكين لم يدرسوا اصولنا و قواعدنا كما درسنا نحن مذهبهم ، فكل ما يستدلون به اما ضعيف او مخالف للمشهور ، فأرتطموا بالحائط و بهتووا ! .



    فهربوا الى مواضيع جانبيه تافهه مثل لماذا لا يوجد كتاب صحيح عند الشيعة ، فجاءهم الجواب كالصاعقه بأننا لا نستطيع ان نلزم غيرنا بإجتهادنا فكل عالم له رأي مع العلم اننا نعبر عن كتبنا بالمعتبره الا اننا نستخدم عقولنا لتمييز الصحيح من السقيم ولا نميل الا مع الدليل لا مثل الوهابية يعبدون الخرافات الموجوده في البخاري ثم يأولونها هروبا من الفضيحه -مع العلم ان بعض علمائنا اخرج مصنفات بالصحيح كالسيد هادي النجفي الا انها لم تلقى اهتماما كبيرا بين العلماء بسبب انهم غير ملزمين بإجتهاده-



    فذهب المخلوق الوهابي الى اسلوب اخر بعدما حاول ان يستخدم منهجنا بالحوار وهو الالزام بما في كتب الخصم وهو اسلوب التشنيع و الخطابيات والاشاعات مثل تفخيذ الرضيعه و الارنب من الحشرات ، و لكن المشكله عندما تم افحامه بهذه المسائل ايضا تحول اسلوبهم العامي الهمجي الى اسلوب اقذر وهو نشر مقاطع فيديوا مركبه او مقطوعه او افعال بعض العوام و كلام مبتور لبعض المعممين و صار هذا سلاحهم في هداية الشيعة -حسب اعتقادهم- لاحظوا كيف تدحرج الى هذا المستوى المنحط



    بحثت بشكل جيد في الانستغرام ولم اجد حسابي سني واحد يناقش بشكل علمي ! بحيث يطرح مسألة و يعالجها من كل الجوانب ! اغلبهم اسلوبهم مقاطع فيديوا مبتوره مدتها دقيقه من ١٠٠٠ دقيقه او مركبه او صور مركبه او خطابيات ! بعضهم يزخرف اية قرآنية برواية شيعية - لا حجية فيها - و يشنع علينا بعد أن يفسرها وفق فهمه العوامي البريء من العلم او حتى أقوال مفسريهم على الأقل !



    لكن ظهر في الآونة الاخير من يظنون انفسهم اهل علم (وهم في حقيقتهم من الجهال المصابين بالجهل المركب )، هؤلاء حاولوا ان يستخدموا نفس اسلوبنا ولكن من دون بحث علمي أمين و رد الشبهات بشكل مفصل مفعم بالادله ! كل ما يقومون به هو نشر وثائق من كتب الشيعة ! .
    .
    تكمله مهمه بالكومنت👇👇 ⁠⁠⁠

  • alshia_12و لكن المشكله ان الوثائق التي ينشورها ايضا اما اراء شاذه مخالفه للإجماع -كتعريف الناصبي او تحريف القرآن- او روايات مخالفة للمشهور او وثائق مبتوره لا تدل على اعتقاد المؤلف ! ووإلخ ، وكثير حظروني بعد ان ناقشتهم و بينا كذبهم -كصاحب الحساب على اليمين- و النواصب الاربعه كما في الصوره الثانية العريفي و الدمشقيه و البراك - عندما ناقشتهم بتويتر الا الدمشقية كان في الانستغرام !- و غيرهم الكثير !
  • ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق