السبت، 11 مارس 2017

الرد على شبهة ان الشيعة يحذفون حديث زيد عن آل البيت


via IFTTT


alshia_12
الشبهة : .
.
اتهمت هذه القناة الوهابية الشيعة بالتدليس و بتر الاحاديث و اتضح من هذه التهمة ان الوهابية لا يعرفون و لا يقرئون حتی اصح كتبهم التي صرحت أن الصحابي زید بن ارقم ((کما فی صحیح مسلم )) قال بان نساء النبي (ص) غیر داخلات في المرادین من حدیث الثقلین .
.
هل هذا الحدیث بترته او دلست فیه الشیعة؟
.
#alshia_حديث_الكساء
#alshia_شبهات_منوعه
.
.
الجواب:
.
اولا:
طبعا لا، و للأسف الوهابية قبحهم الله لا يعترفون بالحق وان كان في اصح كتبهم بان المقصود من لفظ اهل البيت في اية التطهير و حديث الكساء هم فاطمة و على و الحسنين عليهم السلام دون نساء النبي (ص) كما جاء عن زيد بن ارقم في صحيح مسلم كما في الوثيقه (١)
.
.
فهذا الصحابي الجليل يقسم بان النساء غير داخلات في اهل البيت المرادين في حديث الثقلين فلماذا تتهمون الشیعة بالکذب و التزویر و ها هي عقيدة الصحابة بأم اعيينكم فما لكم كيف تحكمون !؟
.
.
ثانیا:
ان الوهابی ادعى بشي من دون دلیل لانه لم ولن یعطي دلیل واحد يبين تدلیس الشیعة ونحن بينا دليلنا من اصح مصادرهم .
.
و اما هديتنا هذه المرة للوهابية مجموعة اعترافات و تصريحات من الصحابة و كبار علماء المخالفين على ان نساء النبي (ص) غير داخلات في اهل البيت المرادين في اية التطهير و حديث الكساء .
.
.
ففي الوثيقه (٢) يقول العالم المالكي الكبير مكي بن ابي طالب الملقب بالمحقق العارف واستاذ القراء
( أن جماعة من الصحابة قالوا بما قالت الشيعة فهل يتهمهم الوهابي بالكذب والتدليس !؟ )
.
.
وفي الوثيقه (٣) ذكر الماوردي الملقب بصاحب التصانيف الكثيرة النافعة، الفقيه الحافظ أن بعض
نساء النبي (ص) و بعض الصحابة ایضا قالوا بما قالت الشیعة فهل یتهمهم الوهابي بالتدلیس و الانحراف اذا تجرأ !؟
.
.
وصرح ابن حجر في صواعقه كما في الوثيقه (٤) أن اكثر مفسرين و علماء السنة قالوا بما قالت الشيعة فهل هم كذبة مدلسین ، مزورین کما یتهمنا الوهابي !؟
.
.
وختاما كما في الوثيقه (٥) قال علامة اهل السنة الالوسي السلفي المتعصب ان نساء النبي غیر داخلات في اهل البيت المرادين في حديث الثقلين كما بالوثيقه الأخيرة فما رأيكم يا وهابيه!؟
.


  • alshia_12الوثيقه (١): صحيح مسلم- كتاب فضائل الصحابة -باب ٤ فضائل علي بن ابي طالب ع- ح٣٧ -ص ١٨٧٤- ت عبدالباقي - ط دار احياء الكتب العربية .
    .

    الوثيقه (٢) تفسير الهداية الى بلوغ النهاية لابي محمد مكي بن ابي طالب القيسي - ج٩ - ص٥٨٣٤ - ف سورة الأحزاب - ط كلية الدراسات العليا بجامعه الشارقه
    .
    .
  • alshia_12الوثيقه (٣) النكت والعيون ( تفسير الماوردي) -ج٤-ص٤٠١- ف سورة الأحزاب الايات ٣٢ _٣٤ - ج ٤ -ت بن عبدالمقصود بن عبد الرحيم - ط دار الكتب العلمية
    .
    .

    الوثيقه (٤) الصواعق المحرقة لابن حجر الهيتمي - ج٢ - ص٤٢١- الفصل الاول (في الايات الواردة فيهم) -ت عبدالرحمن بن عبدالله التركي وكامل محمد الخراط - مؤسسة الرسالة
    .
    .
    الوثيقه (٥) تفسير روح المعاني للألوسي -ج١١ - ص١٩٧ - ف سورة الأحزاب الايات ٣١_٣٩ - ط دار إحياء التراث العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق