الخميس، 6 يوليو 2017

الرد على عثمان الخميس حول سبي نساء الحسين


via IFTTT

  • alshia_12اكذب طائفة على وجه الارض هم كهنة و مشايخ الدين البكري

    @othmanalkamees
    نرد على الدجال الخبيث عثمان الخميس و نقول : 
    ١- الكتاب الموجود في المقطع اسمه كتاب السيرة النبوية و اخبار الخلفاء لابن حبان (يزيد بن معاوية/ص٥٦٠/ط.الكتب الثقافية) -نلاحظ الكلام المذكور-((ثم انفذ عبيدالله بن زياد رأس الحسين بن علي الى الشام مع أسارى النساء و الصبيان من اهل البيت رسول الله )) .
    اقول : هذا اعتراف من احد القدماء من كبار علماء السنة بشهادة الذهبي و ابن حجر العسقلاني يعترف ان النساء اخذن الى يزيد اسارى -سبايا- .

    ٢- تاريخ الامم و الملوك لابن جرير الطبري (السنة الحادية و الستون/ذكر الخبر عما كان فيها من الاحداث/ص١٠١٤/ط.بيت الافكار) يقول :((لا انس قول زينب ابنة فاطمة حين مرت بأخيها الحسين صريعا و هي تقول : يا محمداه! صلى عليك ملائكة السماء هذا الحسين بالعراء، مرمل بالدماء، مقطع الاعضاء ، يا محمداه ، و بناتك سبايا)) .
    اقول : لاحظوا كلام السيده زينب و هي تعبر عن نفسها بالسبيه بعد مقتل الحسين ، .
    .
    ٣- شذرات الذهب لابن عماد الحنبلي (مج ١/سنة احدى و ستين/ص٢٧٥/ت.الارنؤوط/ط.ابن كثير) يقول :(( ولما تم قتله حمل الرأس و حرم بيته و زين العابدين الى الشام كالسبايا)) .
    اقول : و هذا عالم اخر من علماء السنة يعترف و يؤكد ان نساء الحسين اخذن الى الشام كالسبايا .
    .
    ٤- اسد الغابه في معرفة الصحابه لابن الاثير (رقم:٦٩٧٢/زينب بن علي ين ابي طالب/ص١٥٢٧/ط.ابن حزم) يقول في ترجمة الحوراء((و كانت مع اخيها الحسين لما قتل ، وحملت الى دمشق، وحضرت عند يزيد بن معاوية)) .
    .
    اقول : في الحرب عندما يتقاتل الطرفان ، فإن المهزوم تأخذ منه الغنائم و منها النساء و يحملن الى المنتصر و يعبر عنهن بالسبايا ، و لكن استغرب من ابن الاثير لماذا يحاول ترقيع الامر و يقول فقط (حملت الى يزيد ) ، و لكن على كل حال ، النص ظاهره هو الاسر و الاخذ الى يزيد .
    .
    ٥- الكامل في التاريخ لابن الاثير (مج ٣/سنة ٦١/ص٤٣٦/ط.الكتب العلمية) يقول :((ثم ارسل ابن زياد رأس الحسين و رؤوس اصحابه .... وارسل معه النساء و الصبيان و فيهم علي بن الحسين قد جعل ابن زياد الغل في يديه و رقبته))
    .
    .
    اقول : لاحظوا التناقض الذي وقع فيه ابن الاثير ، ففي اسد الغابه لم يقل بكل صراحه ان النساء تم سبيهن ، و لكن في كتابه الكامل يؤكد ان ابن زياد جعل الغل في يد الامام زين العابدين ، فهل من المعقول ان يوضع الغل في يد الرجل و تترك المرأه ؟! .
    #alshia_عثمان_الخميس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق